تكريم عدد من الرواد المتميزين ضمن احتفالية مركزية بأفراح التشرينين

الوحدة : 30-10-2021

برعاية المهندس هيثم إسماعيل أمين فرع الحزب باللاذقية، وبحضور عدد من أعضاء قيادة فرع اللاذقية للحزب وأمناء الشعب الحزبية في مدينة جبلة أقيمت احتفالية مركزية في مركز ثقافي جبلة.

السيد إبراهيم عبيدو عضو قيادة فرع الحزب باللاذقية ألقى كلمة تحدث خلالها عن المكانة العامة للتشرينين التصحيح والتحرير في التاريخ العربي الحديث منوهاً بصمود الجيش العربي السوري البطل وانتصاراته منذ حرب تشرين التحريرية الذي شكل حالة وطنية قلّ نظيرها في العالم، ومازال يخوض حتى وقتنا الراهن معارك مشرفة ضد الإرهاب العالمي ليسجل نصراً جديداً.

السيد لقمان بدور أمين شعبة الحزب الأولى في مدينة جبلة أكد في لقاء معه على أن لتشرين الوقع الأكبر في جميع المناسبات الوطنية التي تعبر عن حالة الانتماء الوطني في وجدان كل مواطن سوري، منوهاً بالإنجازات الكبيرة للتشرينين التحرير والتصحيح ومنها دعم التميز العلمي وتكريم عدد من الرواد المتميزين سنوياً.

بدأت فعاليات الاحتفالية بعرض فيلم وثائقي (بانوراما حرب تشرين التحريرية) وتقديم عزف موسيقي من أداء فرقة رأس العين وإلقاء الطفل الطليعي حسن عجيب قصيدة شعرية بعنوان : (فجر التصحيح) وتقديم فقرة فنية لوحدة مدرسة الشهيد علي القاضي، كما قدم كل من  الأستاذ كمال يونس عزفاً على العود ومحمد يونس على آلة الكاتم اللذين رافقا الطفلين آدم يونس في أغنيتين اثنتين ( تعلا و تتعمر يا دار) و(عيون السواهي)، ولمك يونس في أغنيته ( ودارت الأيام ) .

الآنسة ابتسام خليفة مدرّسة التربية الموسيقية من مدرسة رأس العين أكدت على أن هذه الاحتفالية تأتي في غمرة أفراح السوريين بنصر التشرينين التحرير والتصحيح،  مشيرةً إلى مشاركة مجموعة فرق موسيقية منها فرقة كورال رأس العين وفرقة كمال يونس عزف وغناء إفرادي إضافةً إلى فقرات فنية راقصة موسيقية.

الموجهة الاختصاصية لمادة التربية الفنية في منطقة جبلة وريفها السيدة هنادي يوسف وجهت شكرها إلى القائمين على هذه الاحتفالية وتسليطهم الضوء على المواهب الفنية الشابة ورعايتها والأخذ بأيديهم وتشجيعها نحو المزيد من الإبداع.

تم خلال الاحتفالية تكريم عدد من الرواد المتميزين الذين لم يسبق تكريمهم وهم:

ضياء وفوز مهران صافتلي بطلا ملاكمة، وميس أحمد عبود بطلة رياضة، باسل أبو سليمان موهوب في مجال تصميم الأزياء، وتمارة غيدق صالح فنانة تشكيلية فائزة في مسابقة أفكار وألوان وزارة التربية، وآدم يونس عازف، وزينب كاسو وحسين أسبر ومحمد الخليل الحائزون على المرتبة الأولى في المناظرة الثقافية على مستوى الفرع، وحسين ديب وغدير محمد في مجال الإعلام وريم محمود مشرفة الحفل.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار