اللٌقاح والوقاية يا ناس!

الوحدة 24-10-2021 

في ضوء الموجة الشديدة لانتشار الفيروس العنيد والتي يذهب ضحيتها يومياً أشخاص أصيبوا بالعدوى بسبب عدم حرصهم على اتخاذ وسائل الوقاية وقبلها عدم حصولهم على اللقاح، فمصادر الصحة تؤكد أنّ  إقبال المواطنين على التسجيل لأخذ لقاح (كورونا) ضعيف جداً وخجول وكل المؤشرات تبيّن أنّ  تلقّي اللقاح يُعتبر حائط الصد الأساسي للوقاية من الوباء، وللتخفيف من آثاره في حال كانت هناك إصابة، وخصوصاً في ضوء هذه الموجة الشديدة، والتي يُخشى أن تكون أكثر شدة مع تحولات الطقس، والسلوك الذي سيتبعه جميع الناس قد يُساعد في انتشار الوباء.

اليوم نؤكد ضرورة  توجه جميع الناس  لأخذ اللقاح، لأنّه آمن 100 بالمئة ومجاني ومعتمد من منظمة الصحة العالمية، وللعلم أنّ من يأخذ اللقاح حتى لو أصيب بالفيروس فإنّه لن يحتاج إلى العناية المشددة ولن تتجاوز فترة بقائه في المشفى 24- 48  ساعة، في حال تطلّب وضعه دخول المشفى وهذا قليل جداً. احصائيات وزارة الصحة تقول بأنّ أكثر من نصف مليون مواطن فقط أخذوا الجرعة الأولى، أمّا من أخذوا الجرعتين الأولى والثانية أو الجرعة الوحيدة فهم 350 ألف مواطن.

 نعم يجب أن يعي الجميع أننا في حالة الذروة ولا يوجد انخفاض في عدد الإصابات، وهناك إشغال كامل لأسرّة العناية المشددة في اللاذقية، وعدد من المحافظات، لنتوجه جميعاً لأخذ اللقاح… حماكم الله.

منير حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار