آبار ارتوازية جديدة لدعم مياه الشرب بطرطوس.

الوحدة : 23-10-2021

أنهت مؤسسة مياه طرطوس حفر بئر ارتوازي جديد في محطة ضخ بسدقين بقطاع مشتى الحلو بعمق يقارب 350 متراً، وسيتم العمل على تجريبه خلال هذا الشهر.

وأشار م . نزار جبور مدير المؤسسة أنه تتم حالياً متابعة حفر بئر جانب خزان شاص العالي بقطاع الصفصافة داعم للقطاع المذكور، حيث وصل عمق الحفر إلى 175م، وتتابع المؤسسة الحفر للوصول للحامل الثالث لضمان موثوقية للبئر.

كما تتم المتابعة بحفر بئر ضمن محطة المطاهرية لتحسين واقع مياه الشرب في قرية جديدة البحر وما حولها، إضافة لضمان فائض لدعم مشروع بيت اسماعيل بحال تكرر توقفه وخروجه عن الخدمة بسبب أي حالة طارئة.

 ونوه بأن العمق بهذا البئر وصل حالياً 160 متراً والحفر مستمر، وأن حفره يتم عن طريق أحد المتبرعين وفق الشروط والدراسات المعتمدة لدى المؤسسة.

وذكر أن المؤسسة تتابع وباهتمام  كبير للمرة الثانية الإعلان عن فتح بئر داعم للقطاع الأوسط بريف صافيتا، قطاع فتاح نصار، والجروية بقيمة 180 مليون ليرة سورية ممولة من خطة طوارئ وزارة الموارد المائية،  إلى جانب بئر داعم لمشروع المحاني بالقدموس للتعويض السريع عن النقص الكبير بغزارة النبع، والذي يحصل في هذه الأشهر من كل عام، لافتاً إلى أن هناك عدداً من الآبار الواردة بخطة المؤسسة للاستمرار بدعم واقع مياه الشرب موزعة لمختلف المناطق، وسيتم حفرها تباعاً وفق توفر الاعتمادات في ظل هذه الظروف الخاصة.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار