انفرجت أخيراً.. غداً توزيع المازوت على صيادي البسيط

الوحدة : 18-10-2021

تساءل عدد من الصيادين في البسيط عن السبب الذي يعود إليه التأخير في استلام مخصصات مراكبهم من مادة المازوت لشهر تشرين أول لغاية تاريخه، وكما أشاروا إلى معاناتهم من نقص الكميات التي يتم تزويدهم بها، لافتين بأن ذلك يؤثر عليهم حيث أنهم يتخذون من الصيد مهنة أساسية يعتاشون منها.

 وبيّن الصيادون أنه في شهر آب استلم كل مركب ٥٦ ليتراً، وفي أيلول  ٨٠ ليتراً وعلى دفعتين، منوهين بأن توفير المازوت وصعوبة تأمين مخصصاته بالأسعار المدعومة والتي لا تلبي الاحتياجات إحدى أهم مشكلاتهم، معربين عن استيائهم لعدم حصولهم على أية كمية للآن، وهذا يؤدي إلى توقفهم عن الصيد، ويضطرهم لشراء المازوت من السوق السوداء وبأسعار مرتفعة لتسيير شؤونهم.

يذكر أن عدد المراكب في ميناء البسيط يبلغ ١٣٦ مركباً بين مركب صيد ومركب نزهة والمخصصات الشهرية للميناء حدها الأقصى يبلغ ٢٣ ألف ليتر ويتم تأمينها من شركة المحروقات عبر نقابة عمال النقل البحري.

 بات المازوت وصعوبة الحصول عليه وارتفاع سعره ليباع في السوق السوداء بأسعار مضاعفة تتضارب مع قدرة الفرد الشرائية همّ يشغل بال الناس بحراً وبراً حيث ذكر عدد من المواطنين أنهم لم يحصلوا على مخصصاتهم من مازوت التدفئة أسوة بالبقية الذين حصلوا على مستحقاتهم راجين ألا يطول أمد تأخير الحصول على مخصصاتهم كثيراً لاسيما وأن فصل الشتاء على الأبواب.

في اتصال هاتفي للاستفسار عن الموضوع مع مدير فرع شركة محروقات اللاذقية سنان بدور أوضح أنه تم تسجيل أسماء الصيادين ليصار لاستلام مخصصاتهم من مادة المازوت يوم غد الثلاثاء، وكما نوه بأن توزيع مخصصات مازوت التدفئة يتم على دفعات، لافتاً إلى أن كل مستحق لمادة المازوت سيحصل على مخصصاته تدريجياً وخلال الأيام القادمة.

نجود سقور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار