مداخلات تلامس هموم الصحفيين في مؤتمرهم السابع

الوحدة : 16-10-2021

دمشق- منير حبيب

تركّزت مداخلات المشاركين في أعمال المؤتمر العام السابع لاتحاد الصحفيين الذي انطلق اليوم بمكتبة الأسد الوطنية في دمشق على ضرورة زيادة تعويض طبيعة العمل الصحفي وتشميل المتقاعدين بالتأمين الصحي ورفع سن التقاعد لعمر 65 سنة وتأمين الحصانة اللازمة للإعلاميين.

وطالب أعضاء المؤتمر برفع سقف القروض الممنوحة للصحفيين وتنسيب حملة شهادة الإعلام للاتحاد وإعادة إصدار الصحف الورقية التي توقفت عن الطباعة بسبب فيروس كورونا ودفع تعويض الوفاة على نصفين عند الإحالة إلى التقاعد والنصف الثاني عند الوفاة وتحديد الأسباب التي حالت دون تنفيذ خطط الاتحاد.

بدوره بيّن رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن الدورة الانتخابية الحالية غير مسبوقة من حيث المشاركة وعدد المرشحين وتمنّى أن تؤسس لانطلاقة جديدة للاتحاد ومستعرضاً ما حققه الاتحاد في الدورة السابقة كرفع الراتب التقاعدي وقيمة الوصفات الطبية والمساعدات الاجتماعية وإتاحة المجال للعاملين في القطاع الخاص والعاملين في القطاع العام على نظام البونات والاستكتاب للانتساب للاتحاد.

وطالب عبد النور بالإفراج الفوري عن مراسل الإخبارية محمد الصغير الذي اعتقلته ميليشيا (قسد) وحمّلها المسؤولية كاملة عن تدهور حالته الصحية وأكد أنّ الدفاع عن الصحفيين ضمن أولويات عمل الاتحاد عبر التواصل مع الجهات المعنية والمطالبة بتعديل البيئة التشريعية لضمان حرية أكبر للصحافة.

بدوره أشار معاون وزير الإعلام أحمد ضوا إلى أن الوزارة اتجهت نحو تفعيل القيادات والمفاصل والكوادر الإعلامية في مؤسساتها ضمن إطار عمل لا مركزي من شأنه تنشيط وتطوير الإعلام لمنحه المزيد من المرونة.

من جانبه عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور مهدي دخل الله أشار إلى ضرورة تحسين الوضع المعيشي للصحفيين واستثمار موارد الاتحاد لدعم الصحفيين وتمكين دور المرأة في الإعلام.

وكرّم المؤتمر الصحفي خالد الحسن الذي كانت تعتقله ميليشيا (قسد) مدة سنتين ونصف . 

هذا ويواصل المؤتمر أعماله حتى الغد لانتخاب أعضاء مجلس الاتحاد.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار