دخــــــــل البيــــــوت وســــــرقها بحجـّــــة تنظيــــــفها!

العدد:9314

18-3-2019

 

ألقت عناصر فرع الأمن الجنائي القبص على المدعو (د. ع) لإقدامه على الاحتيال على المواطنين، عن طريق إنشاء عدة صفحات على الفيسبوك، ونشره إعلاناً يتضمن بأنه على استعداد لتنظيف البيوت مقابل مبلغ مادي بسيط، وادعى بأنه تابع لإحدى شركات التنظيف، وأنه أقدم على الدخول إلى بعض المنازل بحجة تنظيفها، لكنه في الحقيقة أقدم على سرقتها، وحاول ممارسة الأفعال المنافية للحشمة، لكنه طرد من قبل من حاول معهم، وبالتحقيق معه، تبيّن أنه من أصحاب السوابق بجرائم تعاطي المخدرات، وبدلالته عثر ضمن منزله على كمية من الحشيش المخدر، تمت مصادرتها أصولاً، واعترف بأنه قام بالاحتيال على بعض المواطنين بحجة أنه على استعداد لتنظيف البيوت، لكنه في الحقيقة ، أقدم على سرقة هذه البيوت بطريقة المغافلة، ضبطت أقواله، وتم تسلميه إلى فرع مكافحة المخدرات باللاذقية للتوسع معه بالتحقيق حول موضوع حيازة المخدرات.
مجهولون!
أقدم مجهولون على سرقة 7 أجهزة كومبيوتر من إحدى مراكز استخراج البطاقة الذكية في الحفة، تم إرسال لجنة من قسم الأدلة الجنائية بفرع الأمن الجنائي، رفعت البصمات عن المكان، ومازال البحث جارياً عن الفاعلين.
دراجة نارية بـ 17 ألف ليرة!
ألقت عناصر أحد إقسام الشرطة في اللاذقية القبض على المدعو(و- أ) لإقدامه مع آخرين على سرقات هي:
* إقدامه بالاشتراك مع المتوارين (م – س) و (خ 0 ع) على سرقة 3 إطارات من محل في الدعتور بطريقة المغافلة.
* إقدامهم على سرقة 3 صناديق تفاح من أمام محلات بيع الحضرة بسوق الخضرة بحي الرمل الجنوبي بطريقة المغافلة، وبيعها لشخص يدعى (أ – أ) بمبلغ 1000 ليرة وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة دراجة نارية من أمام منزل بحي الرمل الجنوبي ليلاً وبيعها بمبلغ 17 ألف ليرة وتقاسم المبلغ فيما بيهم.
* إقدامهم على سرقة أسطوانة غاز من أمام أحد المراكز بطريقة المغافلة، باعوها بملغ 20 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
جملة ومفرق..
بناء على عدة شكاوى وردت إلى قيادة شرطة اللاذقية حول قيام أشخاص بالتعدي على منازل ومحلات بعض المواطنين، وجه السيد اللواء قائد شرطة المحافظة إلى ضرورة تسيير دوريات ليلية نهارية، لمعرفة الفاعلين، وعليه وأثناء سير دورة مشتركة من وحدات شرطية، ألقت القبض على شخص كان على متن سيارة سوزوكي محملة بمحتويات منازل، وعلى الفور ظهرت عليه علامات الارتباك، وكان ضمن السيارة عدة حرامات صوف، وعدة أسطوانات غاز ومدفأة كهربائية، وبإحضاره إلى مركز أحد الأقسام، وبالتحقيق معه، تبين أنه (م – ج) 35 عاماً، واعترف بإقدامه على عدة سرقات بالاشتراك مع المدعوين (ز –ن) (و – أ) والسرقات هي:
* إقدامه مع المذكورين على سرقة 3 حرامات صوف وأسطوانة غاز من منزل على أطراف مدينة الحفة ليلاً أثناء تغيب أصحابه عنه.
* إقدامهم على سرقة شاشة تلفزيون وأسطوانة غاز وعدة شراشف أسرّة، وألبسة رجالية وسجادة أرضية صوف من منزل بمنطقة كسب وبيع المسروقات في سوق الجمعة بمبلغ 300 ألف ليرة لشخص مجهول الهوية وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة طقم طناجر ستالس وطقم فناجين وألبسة رجالية ومدفأة غاز و5 حرامات صوف من منزل على طريق اللاذقية – كسب وبيع هذه المسروقات بمبلغ 175 ألف ليرة لشخص من مدينة حلب، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة 3 دراجات نارية من أمام منازل أصحابها من على طريق اللاذقية – الحفة.
* إقدامهم على سرقة 5 دراجات نارية من أمام عدة منازل على طريق اللاذقية، جبلة وبيعها بمدينة طرطوس بمبلغ 100 ألف ليرة، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة مبلغ مالي وقدرة 200 ألف ليرة ومدفأة كهربائية من منزل سيدة تعيش لوحدها في حي سكنتوري وأثناء تغيبها عن منزلها وأثناء انقطاع الكهرباء، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع الألبسة الرجالية في مدينة جبلة، وسرقة ألبسة بقيمة 200 ألف وبيعها بسوق الجمعة بمبلغ 125 ألف ليرة وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
× إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع الأحذية بمحلة الرمل الجنوبي وسرقة بضاعة بقيمة 150 ألف ليرة وبيعها بمبلغ 70 ألف ليرة وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة كمية كبيرة من البهارات والمكسرات من محل معد لبيع البهارات من محل معد لهذه الغاية في محله الرمل الجنوبي، أقدموا على بيعها بمبلغ 75 ألف ليرة.
غاز ولبن ودراجات..
ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو ( م- م) 18سنة لإقدامه على:
* سرقة محتويات 3 سيارات كانت متوقفة على جانب الطريق في محله طريق الحرش، بعد كسر زجاجها وسرقة ما بداخلها (ألبسة، موبايل مسبحة فضية).
* إقدامه على سرقة دراجة نارية أثناء توقفها أمام إحدى دوائر الدولة وبيعها بمبلغ 15 ألف ليرة وصرفها على ملذاته الشخصية.
* إقدامه على سرقة دراجة نارية من أمام العقارية وبيعها بمبلغ 8 ألف ليرة، وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.
* إقدامه على سرقة دراجة هوائية من أمام محل لبيع الألبان والأجبان في محله صليبة، وبيعها بمبلغ 8 آلاف ليرة.
* إقدامه على سرقة دراجة هوائية من أمام محل لبيع السمانة في محلة صليبة وبيعها بمبلغ 6 آلاف ليرة.
* إقدامه على سرقة أسطوانة غاز من محله قنينص، أثناء توزيع المادة بطريقة المغافلة، وبيعها بمبلغ 15 ألف ليرة، صرفها على ملذاته الشخصية.
* إقدامه على سرقة صندوق مليء بعلب اللبن من أمام محل سمانة بطريقة المغافلة وبيعها بمبلغ 2000 ليرة وصرفها على نفسه، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

سورية عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار