صورة اليوم منتخبنا الوطني يواجه كوريا الجنوبية ضمن تصفيات كأس العالم

الوحدة : 7-10-2021

تتجه الأنظار اليوم في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت دمشق إلى ملعب سول الدولي في العاصمة الكورية الذي سيحتضن مباراة منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم مع نظيره منتخب كوريا الجنوبية، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر ٢٠٢٢ ، ولا يختلف اثنان على أن المباراة ستكون مثيرة وصعبة ومصيرية للفريقين .

وسيبحث منتخبنا عن تحقيق الفوز الأول له بعد أن فشل في تحقيقه في الجولتين الأولى والثانية حيث خسر مع إيران بهدف مقابل لا شيء وتعادل مع الإمارات بهدف لهدف. 

ويحتل منتخبنا المركز الرابع بالمجموعة بنقطة وحيدة ببنما يحتل المنتخب الكوري المركز الثاني برصيد ٤ نقاط من فوزه على لبنان وتعادله مع العراق.

طبعاً التعادل لا يخدم كلا الفريقين وبالأخص منتخبنا لذلك سيكون الهجوم هو سلاحهما في المباراة.

ويتميز منتخبنا بهجومه الناري والقوي  خصوصاً بعد عودة النجم وهداف المنتخب عمر السومة الذي غاب عن الجولتين السابقتين بسبب الإصابة.

ولكن بالمقابل تلقى منتخبنا ضربة موجعة تمثلت بغياب العثمانين محمد وأياز اللذين لم يتمكنا من السفر إلى كوريا بعد خطأ إداري فاضح من قبل اتحاد كرة القدم.

الأمر الذي أثار موجة غضب عارمة لدى الشارع الرياضي السوري، وأوقع المحروس في ورطة كبيرة وعليه أن يجد البديل المناسب لهما في خط الوسط.

المنتخب الكوري قوي جداً ولديه أسلحة عديدة ويمتلك الكثير من النجوم وفي مقدمتهم سون هيونج مين محترف توتنهام الإنجليزي.

تاريخ لقاءات الفريقين:

تواجه المنتخبان رسمياً ست مرات، فاز فيها المنتخب الكوري ثلاث مرات، وحصل التعادل في ثلاثة لقاءات، ولم يحقق منتخبنا الفوز ولا مرة وبالتالي ستكون هذه المباراة فرصة مواتية لفك العقدة وتحقيق الفوز الأول لمنتخبنا.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار