مع عودة الدوري الكروي الممتاز في جولته الثالثة.. ديربي ساحلي بين جبلة وحطين

الوحدة 12-9-2021

تعود عجلة الدوري السوري الممتاز بكرة القدم إلى دورانها اليوم الأحد، بعد فترة توقف من أجل المنتخب الوطني الذي يلعب في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم، وذلك من خلال الجولة الثالثة ذهاباً.
أبرز مباريات هذه الجولة سيكون ملعب البعث بجبلة مسرحها بين الجارين جبلة وحطين بينما يستقبل فريق تشرين ضيفه الشرطة على ملعب الباسل في اللاذقية، وعلى ملعب الحمدانية بحلب يستضيف فريق عفرين ضيفه الوحدة، ويلتقي في الملعب البلدي بحمص فريقا الكرامة والنواعير وعلى ملعب حماة الطليعة يستقبل الوثبة، أما في دمشق وعلى ملعب الفيحاء يلتقي الفتوة والاتحاد وعلى ملعب الجلاء الجيش يواجه جاره حرجلة.
ديربي ساحلي أول
يستضيف فريق جبلة على ملعبه وبين جمهوره جاره حطين في أول ديربي ساحلي هذا الموسم وأول مباراة بينهما بعد نهائي كأس الجمهورية في الموسم الماضي.
الفريقان لم يتعرضا للخسارة في أول جولتين ولذلك ستكون المهمة الأولى هي عدم تلقي الخسارة الأولى وخاصة حطين الذي يملك ٤ نقاط من فوز وتعادل، بينما المضيف سيسعى لتحقيق فوزه الأول هذا الموسم رغم عقمه الهجومي في أول جولتين بعدم إحرازه لأي هدف وتعادلين سلبيين.
الديربي بين هذين الفريقين لم يشهد أي حساسية في المواسم الأخيرة إن كان في أرضية الملعب أو على المدرجات لذلك من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة بينهما.
السهل الممتنع
يلتقي فريق تشرين ضيفه الشرطة في مباراة تبدو سهلة نظرياً على أصحاب الأرض لكن فريق الشرطة لطالما عذب تشرين في المواسم الأخيرة في معظم المباريات التي جمعتهما والتي لم تحسم إلا بصعوبة وغالباً بفارق هدف واحد ونتائج الفريقين في أول جولتين لا تعطي أفضلية مطلقة لفريق على آخر، تشرين فاز وتعادل والشرطة فاز وخسر بصعوبة أمام الكرامة.
وفيما يلي تذكير بالنتائج الكاملة لأول جولتين:
لم تشهد الجولتان الأولى والثانية أي مفاجآت تذكر كما أنه لم يتمكن أي فريق من حصد النقاط الكاملة والفوز بمباراتين .
– الجولة الأولى
تشرين × الاتحاد (٢×١)
جبلة × الوثبة (٠×٠)
عفرين × حطين (١×١)
الوحدة × حرجلة (٢×١)
الكرامة × الشرطة (٢×١)
الطليعة × النواعير (٢×٢)
الجيش × الفتوة (٠×٠)
– الجولة الثانية
حطين × الطليعة (٢×١)
الوحدة × جبلة (٠×٠)
النواعير × تشرين (١×١)
الشرطة × الفتوة (٢×١)
الاتحاد × الجيش (٢×٢)
حرجلة × عفرين (٢×٠)
الوثبة × الكرامة (٠×٠)

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار