في افتتاح التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر ٢٠٢٢ غداً… منتخبنا الكروي يواجه نظيره الإيراني

الوحدة: 1-9-2021

تتجه عيون وقلوب السوريين جميعاً يوم غد الخميس في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت دمشق إلى العاصمة الإيرانية طهران وتحديداً إلى ملعب آزادي الذي سيحتضن اللقاء المنتظر بين منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم ومنتخب إيران في افتتاح التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم في قطر ٢٠٢٢ وذلك ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب منتخبنا كلاً من منتخبات (إيران- الإمارات- كوريا الجنوبية- العراق- لبنان).
مباريات منتخبنا مع منتخب إيران دائماً ما تكون صعبة ونتائج المواجهات السابقة بينهما تشهد على تفوق واضح لإيران، لكن سيسعى منتخبنا في مباراة الغد للخروج بنتيجة إيجابية على الرغم من الغيابات العديدة والمؤثرة في صفوفه وأهمها مهاجم وهداف المنتخب عمر السومة وقلب الدفاع أحمد الصالح.
فيما يدخل المنتخب الإيراني اللقاء بتشكيلة تضم عدة لاعبين محترفين في الدوريات الأوروبية ولكن سيعاني الفريق الإيراني أيضاً من غيابات في صفوفه وأبرزها غياب الظهير الأيسر إحسان حاج صافي بسبب الإصابة.
المباراة ستكون بدون حضور جماهيري بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في إيران، كما ستلعب بغياب تقنية (الفار) حيث كان من المقرر تواجد حكم الفيديو (الفار) في أرضية الملعب لكن بسبب العقوبات والوضع في إيران تم إلغاء الفكرة من قبل الاتحاد الآسيوي.
تشكيلة المنتخبين
قائمة منتخبنا:
حراسة المرمى: إبراهيم عالمة- طه موسى- يزن عرابي- عبد اللطيف النعسان.
خط الدفاع: مؤيد خولي- سعد أحمد- أنس بلحوس- عبد الرزاق المحمد- عمرو ميداني- جهاد الباعور- خالد كردغلي- مؤيد عجان- عمرو جنيات- عبد الرحمن ويس- محمد صهيوني.
خط الوسط: تامر الحاج محمد- ثائر كروما- محمد عثمان- كامل حميشة- أسامة أومري- أحمد الأشقر- محمد مرمور- إسراء حموية- أياز عثمان- محمود المواس- زاهر ميداني- كامل كواية- فهد اليوسف.
خط الهجوم: نصوح نكدلي- عمر خريبين- علاء الدالي- علي بشماني- محمود البحر.
قائمة منتخب إيران:
حراسة المرمى: علي رضا بيرانوند- أمير عابد زادة- بيام نيازمند.
الدفاع: شجاع خليل زادة- حسين كنعاني- ميلاد محمدي- أميد نورأفكن- صادق محرمي- جعفر سليماني- سياويش يزداني- عارف اغاسي- صالح حرداني.
خط الوسط: علي قولي زادة- سامان قدوس- سعيد عزت- علي رضا جهانبخش- أحمد نور- ميلاد سرك- ياسين سيلماني- محمد كريمي- زبير نيك نفس- وحيد أميري- مهدي ترابي.
الهجوم: مهدي طارمي- سردار آزمون- كريم أنصاري- مهدي قائدي.
تاريخ لقاءات الفريقين
وبالعودة إلى تاريخ المواجهات بين الفريقين نجد أن التفوق واضح لمصلحة إيران، حيث التقى المنتخبان ٢٧ مرة، حققت إيران الفوز ١٦ مرة فيما حققت سورية الفوز مرة واحدة فقط وكان ذلك في تصفيات كأس العالم عام ١٩٧٣ بهدف وحيد،
وحصل التعادل ١٠ مرات.
سجلت سورية ١٥ هدفاً فيما سجلت إيران ٤٧ هدفاً.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار