قبل مواجهتي إيران والإمارات… منتخبنا يُعسكر في قطر

الوحدة 23-8-2021

 

تغادرنا اليوم بعثة منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم متجهة إلى قطر لإجراء معسكر تدريبي قبل المواجهتين  المنتظرتين  مع منتخبي إيران والإمارات  في الثاني والسادس من شهر أيلول المقبل ضمن تصفيات الدور الثالث والمؤهل لمونديال قطر ٢٠٢٢  ويتخلل المعسكر مباراة ودية مع منتخب الجزائر يوم الخميس المقبل.

وكان منتخبنا قد أجرى معسكراً تدريباً لمدة يومين في دمشق .

ضربة موجعة

من جديد يتلقى منتخبنا ضربة موجعة تمثلت بغياب هداف المنتخب المهاجم عمر السومة عن معسكر قطر وعن مباراتي المنتخب مع إيران والإمارات بعد تعرضه لإصابة أثناء لعبه مع ناديه الأهلي السعودي في الدوري منذ ثلاثة أيام  وبالتالي سيغيب لمدة ٤ أسابيع  عن الملاعب  ، الأمر الذي شكل صدمة كبيرة  للكادر التدريبي لمنتخبنا كونه كان يعوّل  على السومة الكثير فهو مهاجم من الطراز الرفيع ولديه خبرة كبيرة في هكذا مباريات قوية وهو يعرف الشباك الإيرانية جيداً . وإضافة إلى السومة كذلك سيغيب المهاجم مارديك ماردكيان الذي تعرض قبل شهر من الآن لإصابة مع ناديه العربي الكويتي وبالتالي خسره المنتخب هو الآخر وكذلك الأمر بالنسبة للمدافع أحمد الصالح الذي مازال يعاني من الإصابة .

ولكن ربما تشكل عودة نجم المنتخب وأفضل لاعب في آسيا عمر خريبين إلى صفوف المنتخب بعد الغياب القسري في زمن المعلول بارقة أمل كبيرة في ظل غياب السومة .

ومن المتوقع وبحسب الأخبار المتداولة غياب أغلب اللاعبين المحترفين من

أصول سورية في الأرجنتين واليونان والسويد والذين تم توجيه الدعوة إليهم لتمثيل المنتخب عن مباراتي منتخبنا في التصفيات  وأبرزهم الحارس إلياس هدايا و اللاعبان عبد الرحمن ويس وخليل إلياس بسبب التزامهم مع فرقهم  .

مدرب منتخبنا نزار محروس الذي استلم مهمة تدريب المنتخب خلفاً للمدرب التونسي نبيل المعلول قد وجد نفسه في موقف صعب ولا يحسد عليه خصوصاً أن آمال السوريين جميعاً معلقة عليه وعلى ما سيقدمه مع المنتخب فهو منذ استلامه مهمة التدريب  يحاول ما أمكن ترميم ما أفسده المعلول في المنتخب من خلال إعطاء الفرصة و دعوة أكبر عدد من اللاعبين المحليين خلال معسكري دمشق وحلب وتم انتقاء الأفضل منهم كما طلب من اتحاد الكرة تأمين معسكر خارجي وعدة مبايارت ودية مع منتخبات قوية لكنه لم يحصل على كل ما طلبه من الاتحاد بسبب غياب الاستراتيجية وسوء التخطيط والتخبط لدى الاتحاد وبالكاد تم تأمين معسكر في قطر في اللحظات الأخيرة بعد أن كنا قد فقدنا الأمل بعد اعتذار الأردن عن إقامة معسكر لمنتخبنا على ملاعبها و تم أخيراً تأمين مباراة ودية واحدة مع منتخب الجزائر ، على الرغم من أن مباراة واحدة غير كافية للمدرب و للمنتخب لمعرفة مستويات اللاعبين ومدى الانسجام وتطبيق أفكار المدرب ولكن لا شك أنها ستكون مفيدة بشكل عام ، كما أن بعض اللاعبين المحترفين لن يتمكنوا ربما من المشاركة في معسكر قطر و في المباراة الودية لعدم سماح أنديتهم لهم بالمغادرة إلا قبل بداية التصفيات بيومين وهذا غير كاف لتحقيق الانسجام والتفاهم بين اللاعبين والمدرب . هذا بالنسبة لتحضيرات منتخبنا .

أما بالنسبة لتحضيرات منتخبات  مجموعتنا فنجد أن أغلبهم  يعسكرون في أوروبا ويلعبون مباريات ودية عدة مع منتخبات قوية وكبيرة .

ولذلك نجد الشارع الرياضي في سورية متخوفاً كثيراً عندما يقارن بين تحضيرات منتخبنا ( المتواضعة ) و تحضيرات فرق مجموعتنا ، ولكن يبقى الأمل بالله  وبقدرات لاعبينا موجود وكبير ونأمل أن يقدم لاعبو منتخبنا أفضل ما لديهم وأن  يظهروا بصورة مشرفة ويحققوا نتائج جيدة تُفرح قلوب الجماهير السورية المتعطشة للفرح والطامحة لتحقيق حلم التأهل إلى مونديال قطر .

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار