في النهائي الحلم لـ (كوبا أمريكا): البرازيل تواجه الأرجنتين

الوحدة:10-7-2021

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم  فجر يوم الأحد إلى مدينة ريو دي جانيرو وتحديداً إلى ملعب ماركانا الشهير الذي سيحتضن مباراة النهائي الحلم بين أعرق منتخبين في قارة أمريكا الجنوبية والعالم وهما البرازيل والأرجنتين.

ويتطلع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى تحقيق حلمه وحلم بلاده بالتتويج باللقب الأول له مع الأرجنتين، فرغم الإنجازات الكبيرة والعديدة لميسي مع ناديه الإسباني برشلونة الا أنه لم يحقق مع منتخب بلاده أي لقب حتى الآن وهذا النهائي هو الخامس له مع فريقه على الصعيدين القاري والعالمي وبالتالي سيسعى بكل قوته لحصد لقب كوبا أمريكا والذي لم تحرزه الأرجنتين منذ عام ١٩٩٣ مع العلم أنها حققت اللقب ١٤ مرة قبل ذلك.

بالمقابل يسعى المنتخب البرازيلي حامل اللقب في نسخته الأخيرة للاحتفاظ بلقبه وإضافة اللقب العاشر إلى سجله خصوصاً أنه يلعب على أرضه وهذا عامل مساعد جداً له، وسيسعى نجم المنتخب البرازيلي نيمار لحصد لقبه الأول مع منتخب بلاده.

الطريق نحو النهائي

وصل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية بتصدره المجموعة الأولى برصيد ١٠ نقاط حصدها من الفوز في ٣ مباريات والتعادل في مباراة واحدة، حيث فازت الأرجنتين على الأوروغواي والبارغواي بنفس النتيجة (١×٠) وفازت على بوليفيا (٤×١) وتعادلت مع تشيلي (١×١) لتتأهل لدور الثمانية وفيه فاز منتخب الأرجنتين على الإكوادور (٣×٠) وتأهل إلى نصف النهائي حيث التقى منتخب كولومبيا وتغلب عليه بركلات الجزاء الترجيحية (٣×٢)  بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة (١×١) ، كما أن المنتخب الأرجنتيني لم يخسر في آخر ١٩ مباراة لعبها.

فيما وصل منتخب البرازيل إلى المباراة النهائية بعد أن  تصدر المجموعة الثانية برصيد ١٠ نقاط أيضاً جمعها من الفوز في ٣ مباريات والتعادل في مباراة واحدة.

حيث فاز على فنزويلا (٣×١) وعلى البيرو (٤×٠) وعلى كولومبيا ( ٢×١) وتعادلت مع الإكوادور (١×١) وتأهل إلى الدور ربع النهائي ليواجه منتخب تشيلي وتغلب عليه بهدف نظيف، وفي نصف النهائي تغلب على بيرو بهدف نظيف أيضاً.

تاريخ لقاءات الفريقين

التقى  المنتخبان  في ١٠٨ مباريات:

– حققت البرازيل الفوز ٤٣ مرة وفازت الأرجنتين ٣٩ مرة.

– حصل التعادل ٢٦ مرة.

– سجلت البرازيل ١٦٥ هدفاً 

– سجلت الأرجنتين ١٦١ هدفاً.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار