مديرية زراعة اللاذقية (متأهبة) لحرائق الصيف

الوحدة 29-6-2021

تعمل مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في محافظة اللاذقية بالتنسيق مع الجهات العامة على اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الحرائق في معظم مناطق المحافظة وذلك ضمن خطة مكافحة الحرائق.

المهندس منذر خير بك مدير الزراعة والإصلاح الزراعي أفاد بأنه تم البدء بتأهيل كافة الطرق الحراحية في المحافظة وشق بعض الطرقات وتجهيز عدد من الخزانات في المناطق الجبلية وتركيب مضخات لازمة.

المهندس باسم دوبا مدير الحراج في مديرية الزراعة قال: مديرية الزراعة ركزت على كافة النقاط والمفاصل التي حصلت العام الماضي لجهة الحرائق وتم تشكيل فرق تدخل سريع للحد من شدة الحرائق في حال حدوثها والفرق الزراعية على أُهبة الاستعداد.

جملة من الإجراءات تتخذها مديرية زراعة اللاذقية  إذاً ضمن تحضيراتها لخطة مكافحة حرائق الغابات، والإجراءات تشمل ترميم الطرق الحراجية إذ تم تنفيذ نحو 880 كيلومتراً خلال فترة شهر ونصف الشهر من إجمالي الخطة التي تقدر بـ 1700 كيلومتر.

الإجراءات الجديدة ولا سيما البحث عن مناهل مياه وتأهيل خزانات مياه احتياطية تساعد في سرعة تزويد سيارات الإطفاء واختصار الوقت بين موقع الحريق والمصدر المائي.

مراكز الإطفاء المزودة بطاقم بشري وفني و35 آلية إطفاء جاهزة مع طواقمها وأبراج مراقبة منتشرة في مناطق الغابات وجرارات موجودة بمرشات إضافة إلى عناصر الضابطة الحراجية، هي أدوات في نصب أعين المواطن الذي ينظر إليها بالتقدير من جهة و بالمطالبة بإخماد الحرائق ومحاصرتها من جهة أخرى.

باسم عباس

تصفح المزيد..
آخر الأخبار