المواصلات الطرقية: 250 مليون ليرة لصيانة أوتوستراد اللاذقية- طرطوس

الوحدة 16-6-2021

 

أكد مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية باللاذقية المهندس مصعب علي أحمد للوحدة، إن فرع المؤسسة يتابع حالياً تنفيذ عقود صيانة على محاور الشبكة العائدة للفرع والبالغة نحو 400 كم بالمحافظة، كأوتوستراد اللاذقية- طرطوس، القبو- القرداحة، كسب- القصر الجمهوري، الحفة- صلنفة، وغيرها، وتتضمن هذه الأعمال صيانة المواقع المخربة من المجبول الإسفلتي وأجزاء من البلاطات المتخربة على الجسور.

وأشار إلى الإعلان عن مناقصة لصيانة أوتوستراد اللاذقية- طرطوس، بكلفة تقديرية 250 مليون ليرة، فيما تنفذ باقي الصيانات وفق الأولويات.

ولفت إلى إنهاء أعمال التشطيبات النهائية ومد طبقة الاهتراء من المجبول الإسفلتي وتركيب الدرابزون المعدني والأرصفة المجاورة في نفق كرسانا ووضعه بالاستثمار منذ نحو شهرين بكلفة إجمالية تقديرية للمشروع بلغت 275 مليون ليرة.

وأوضح المهندس علي أحمد أن المؤسسة تعمل على تأمين الاعتمادات اللازمة لتنفيذ وصلة عقدتي رأس العين- الزهيريات، واللتين تؤمنان وصل أوتوستراد  اللاذقية- طرطوس مع طريق جبلة- بانياس القديم وطريق الساحل- الغاب، فيما تتجاوز الكلفة التقديرية لهذا المشروع الاستراتيجي 5 مليارات ليرة سورية.

تمام ضاهر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار