القانون الأساسي للعاملين في الدولة في محاضرة تدريبية

الوحدة 14-6-2021

 

ضمن خطة وزارة التنمية الإدارية لإعداد وتأهيل  المهندسين المفرزين للجهات العامة، أقامت مديرية التنمية الإدارية في محافظة اللاذقية دورة تدريبة وذلك في إطار البرنامج الموضوع من قبل وزارة التنمية الإدارية.

ومن المواضيع الهامة التي تضمنها البرنامج شرح القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم ٥٠ لعام ٢٠٠٤الذي يعتبر القانون الناظم لعلاقة العاملين بالوظيفة العامة اعتباراً من تاريخ تعيينهم وحتى نهاية حياتهم الوظيفية من شروط العمل والحقوق والواجبات.

قدم المحاضرة الأستاذ باسم محفوض معاون المدير العام للهيئة العامة لمستشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب باللاذقية، وحول أهم المحاور التي تضمنتها المحاضرة أوضح محفوض أنها تحدثت عن القانون  الأساسي للعاملين في الدولة من الألف إلى الياء بدءاً من التعريف به وبمجموعة من التعاريف العامة.

كما تضمنت عرضاً لشروط العمل وأوقات الدوام وشروط منح الإجازات بأنواعها   وحقوق الموظفين وواجباتهم والمحظورات كما تطرقت المحاضرة لأنواع العقوبات وإجراءات فرضها وآثارها والاعتراض عليها، وتضمنت أيضا عرضاً لتقويم أداء العاملين وترفيعهم واختتمت بعرض لحالات انتهاء الخدمة الوظيفية وإجراءاتها،

هذا وأقيمت المحاضرة في مبنى محافظة اللاذقية، قاعة التأهيل والتدريب.

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار