ماذا عن مدارس تعليم السباحة في اللاذقية؟

الوحدة : 13-6-2021

رياضة مع صورتين باسم هلال لالا

كعادتها في كل عام تبادر مدارس آل زيدان وأبطالها العالميون في السباحة للإعلان عن دورات لتعليم وتدريب الأطفال على السباحة وقد بدأ موسم هذا العام صيف 2021 مع بداية شهر حزيران بإدارة أبطال السباحة السورية في مسبح الباسل الأولمبي قرب الملعب البلدي مقابل مديرية البيئة.

خلال فترة التدريب قامت الوحدة بزيارة ميدانية وسجلت مشاهد مميزة للتدريب وقد أوضح مدير المدرسة ومدرب السباحة الكابتن ناصر زيدان أنه يجري العمل ساعات طويلة وتنفيذ ساعات تدريبية لرياضيي المدرسة من السباحين سعياً لعودة الألق إلى رياضة السباحة العريقة في مدينة اللاذقية  وتخريج رياضيين  سباحين متفوقين على المستوى الوطني والعالمي.

وأضاف أنه سيتم في نهاية الدورات التعليمية للمبتدئين من الأطفال في المدرسة  انتقاء المتميزين منهم الذين تخطوا هذا الموسم بتفوق لمتابعتهم وتهيئتهم للانضمام إلى منتخب اللاذقية  للعمل على رفع مستواهم كرياضيين محترفين لرياضة السباحة، وذلك مساهمة من المدرسة لإعادة إعمار رياضة السباحة في سورية ورفدها بأفضل المواهب الرياضية ليمثلوا بلدنا الغالي في مجال رياضة السباحة، وحول العمر الأنسب لتعليم الأطفال السبحة أوضح المدرب زيدان أن العمر الأفضل لبدء تعليم السباحة في عمر 4 سنوات على أن تكون أوقات السباحة قصيرة لنصف ساعة على الأكثر، كما نصح بأخذ دوش قبل النزول لماء المسبح الخروج به من الماء ومراعاة وجود منشفة كبيرة لتجفيفه وتدفئته حتى لا يصاب بالبرد.

  – أفضل عمر هو  الرابعة ليكون قادراً ذهنياً وبدنياً على تعلم السباحة

 – يجب على الطفل أن يتبع تعليمات ونصائح المدرب

  – يجب أن يبقى فرد من الأهل لمتابعة الصغير وعدم تركه وحده

هناك ثلاثة تمارين محددة للطفل وهي: تمارين تقوية الأرجل والذراعين، تمارين النفس لتوسيع الرئتين ويتعلم الطفل منها كيف يستنشق الهواء ويفرغه تحت الماء. وتمارين الطفو، وأضاف أنه عند تعليم السباحة للأطفال في سن أصغر من ذلك فإن التعلم يأتي بالممارسة دون أي تعليمات.

 السباحة تقوي القدمين واليدين وتعالج أي ضعف فيهما، كما تقوي السباحة الجهاز التنفسي وقدرة الرئتين ع التنفس المنتظم.

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار