ماذا حدث بمعسكر دبي؟ ضربتان موجعتان لمنتخبنا الكروي

الوحدة : 30-5-2021

 

تلقى منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم ضربتان موجعتان ومؤثرتان جداً بعد إصابة أبرز لاعبين في صفوفه كان يعوّل عليهما الكثير في التصفيات.

حيث شكل خبر إصابة الهداف ومهاجم المنتخب الأول عمر السومة خلال التمرينات أمس في معسكر المنتخب في دبي ضربة و صدمة كبيرة للجميع والضربة الثانية تمثلت بإصابة صخرة دفاعنا أحمد الصالح الذي تعرض هو الآخر للإصابة وبالتالي سيغيب كلا اللاعبين عن المنتخب ولن يشاركا في مبارياته الثلاثة القادمة في استكمال التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر ٢٠٢٢ وكأس آسيا في الصين ٢٠٢٣ والتي ستنطلق بعد ٨ أيام أي في السابع من شهر حزيران المقبل ولم يقتصر الأمر على هاتين الاصابتين فقط بل كان قد تعرض أيضا منذ يومين خلال المعسكر اللاعبان عبد الرحمن بركات  وماهر دعبول للإصابة وتم استبعادهما من قائمة المنتخب المسافرة إلى الصين وبالتالي سيغيب أربعة لاعبين عن التشكيلة الأساسية لمنتخبنا.

وبالتالي سيجد المدرب نبيل معلول نفسه في موقف صعب بالنسبة للخيارات في التشكيلة التي سيشارك فيها بالتصفيات خصوصاً بالنسبة لخط الهجوم  حيث سيلعب بمهاجمين فقط هما علاء الدالي مارديك ماردكيان من دون أن يكون لديه اي بديل لهما بعد أن أصر على استبعاد المهاجم محمود البحر هداف الدوري واستبعاده جاء لأسباب فنية كما صرح المعلول وهذا أمر مستغرب فهو لم يعط   البحر  اي فرصة في المشاركة من أجل اختباره فنياً لا في المعسكر الحالي ولا في المباريات الودية التي لعبها المنتخب فكيف بنى نظريته الفنية…! كما يبدو أن قصة عمر خريبين مع المنتخب لم تحل بعد على الرغم من الكلام الذي قيل عن أن مشكلته مع المدرب قد حُلت وبالتالي لم يتم استدعاؤه هو الآخر وكذلك محمد عثمان تم استبعاده عن التشكيلة والسبب كما قال المدرب يتعلق باللاعب نفسه …!

طبعاً هذه الإصابات وخصوصاً إصابة السومة والصالح أثارت العديد من التساؤلات وإشارات الاستفهام لدى الشارع الرياضي السوري حول أسباب وتوقيت الإصابة التي تكررت للمرة الثانية في المعسكرات  تحت قيادة المدرب التونسي نبيل المعلول؟

عموماً نأمل أن لا تترك هذه الغيابات الكثيرة و المؤثرة تأثيراً سلبياً على المنتخب وأن يكون اللاعبون المتواجدون حالياً في صفوفه على قدر من المسؤولية والحس الوطني.

ولابد من التذكير بنتائج مباريات منتخبنا الخمسة التي لعبها بالتصفيات إضافة إلى المباريات المتبقية والتي سيخوضها:

مباريات الذهاب

سورية × الفلبين (٥×٢ )

سورية × المالديف( ٢×١)

سورية × غوام  ( ٤×٠)

سورية × الصين ( ٢×١)

مباريات الإياب

سورية × الفلبين (١×٠)

سورية × المالديف ستلعب يوم ٧ من شهر حزيران المقبل

سورية × غوام ستلعب يوم ١١ من شهر حزيران المقبل

سورية × الصين ستلعب يوم ١٥ من شهر حزيران المقبل.

ويتصدر منتخبنا ترتيب المجموعة الأولى برصيد ١٥ نقطة  يليه في المركز الثاني منتخب الصين برصيد ٧ نقاط.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار