الانتخابات الرئاسية.. تعزيز للديمقراطية

الوحدة 25-5-2021

ساعات قليلة تفصلنا عن الحدث الأهم في تاريخ سورية..  سورية التي حاربت وصمدت وانتصرت على الارهاب الدولي الممنهج  لتدمير ها وتمزيق نسيجها الإجتماعي المتماسك.

.الحدث هو الاستحقاق  الدستوري لرئاسة الجمهورية العربية السورية الذي يعد حقاً من حقوقنا التي لن نفرط بها وواجباً لن نتقاعس عن أدائه مهما اشتدت حملات التشويش والمواقف العدائية والداعمة للإرهاب، كونه يمثل واقعة غير عادية ويتم  في ظروف غير اعتيادية واقعة تنبع أهميتها من أبعادها المحلية والإقليمية والدولية.

فممارسة هذا الحق هو تعميق لمبدأ الديمقراطية وترجمة للقرار والإرادة الوطنية الصادقة وتجسيد لمصالح الوطن  في ظل ما يشهده العالم من  تسويات ومتغيرات دولية سيكون لسورية دوراً أساسياً ومحورياً برسمها.

الشعب السوري شعب عظيم محب لوطنه ومنذ أيام شهدنا مظاهر انتماء وعشق هذا الشعب لوطنه حين زحف إلى صناديق الاقتراع من أقصى العالم إلى أقصاه في صورة ابهرت العالم.. هذه الصورة التي سنلحظها بعد ساعات على امتداد الخارطة الوطنية فالملايين ستتقاطر وتعلنها مدوية نعم للاستحقاق.. نعم تلهج به ألسنة أبناء سورية أشبالاً وشباباً وشيباً، ورجالاً ونساء .. نعم تقولها القلوب قبل الألسن.. سنقولها ونكتبها لنثبت للعالم بأننا شعب حضاري ملتزم بثوابته ومبادئه وقراراته وسيادته الوطنية.. شعب عاشق لوطنه الأشم ووفي لدماء الشهداء الذين ارتقوا للحفاظ على وحدته الوطنية، ومن أجل أن تبقى سورية موفورة العزة والكرامة.

يسرا أحمد

تصوير حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار