مؤسسة المياه تبرد حرارة الشكوى وتعيد ضخ المياه في المشروعين السابع والثامن

الوحدة 24-5-2021

عانت أحياء المشروع السابع والثامن والزقزقانية وضاحية تشرين من نقص في مياه الشرب خلال اليومين الماضيين، وارتفعت الشكوى على ألسنة المواطنين صاخبة حارة، وقد وصلتنا حرارتها فحملناها دون تبريد إلى مؤسسة المياه والتقينا مديرها العام المهندس طارق إسماعيل الذي أطفأ حرارة الشكوى باستجابته السريعة وتوجيهه بضخ المياه فوراً إلى الأحياء المذكورة وتعويض نقص الوارد المائي فيها.
تلك هي النتيجة ومخرجات حديثنا معه أما التفاصيل فنوردها لكم كما جاءت على لسانه:
قال م. إسماعيل: نعمل قدر المستطاع على الحل الفوري والاستجابة السريعة للشكاوى الواردة للمؤسسة، كما نسعى لمعالجة مكامن الخلل وإصلاح الأعطال التي تسبب انقطاع المياه وتابع م. إسماعيل قائلاً: نعمل باستراتيجية عمل مدروسة بعناية على عدة محاور منها محور البودي وحلبكو وحلة عارة والمنيزلة والقرى العطشى في الجبل ومحور الجوبة ومدينة جبلة.
وقد تم حفر بئرين في محور الجوبة وسيتم استثمارهما لرفع العطش عنها وعن محيطها.
أما حلبكو والقرى المذكورة سابقاً وضعنا فيها مجموعة توليد تشّغل مضختين حيث كانت تأتي المياه لهذه القرى كل 15 أو 16 يوماً والآن تأتيهم كل أسبوع.
وفي محور البودي وضعنا مضختين أفقيتين في مدينة الثورة وكفردبيل فأصبح هذا المحور كاملاً تصله المياه كل سبعة أيام.
وفي مدينة جبلة نعمل لوصل نبع الفوار بخزان جبلة مما سينعكس إيجاباً على الوارد المائي في المحافظة.
و نعمل حالياً على دعم الآبار في القرى البعيدة و تزويدها بالطاقة الشمسية ورفعها عن الكهرباء نهائياً، بحيث تعمل بشكل كامل بعيداً عن نهر السن وبالتالي نحن نسعى لتجزئة الأقاليم المائية بحيث يشرب كل إقليم على حدة بمعزل عن الآخر.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار