٣١٢ مركزاً امتحانياً يستقبل الطلاب الأحد المقبل

الوحدة 24-5-2021

 

عقدت مديرية تربية طرطوس اجتماعها السنوي في المركز الثقافي العربي بطرطوس.

حيث خصص هذا الاجتماع للقاء مع الكوادر التربوية ومديري المدارس المكلفين بالأعمال الامتحانية ليكونوا رؤساء مراكز امتحانية و أمناء السر فيها.

  وتحدث محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى عن أهمية العملية الامتحانية وخاصة لأبناء طرطوس التي تشهد في كل عام تفوقاً دراسياً وعلمياً متميزاً بعدد المتفوقين والناجحين، وأكد أن طرطوس قد أنجزت كل الاستعدادات والإجراءات اللوجستية  لانطلاق الامتحانات العامة في موعدها المحدد من حيث تأمين الحماية الكاملة ووسائط النقل والمحروقات للتربية.

  وأشار إلى أن هذه المرحلة حساسة خاصة أنها تتزامن والاستحقاق الرئاسي وأن هذا يتطلب منا جهوداً كبيرة حتى نحقق النجاح من كل الجوانب.

 وشدد على أهمية الاستحقاق الرئاسي ومشاركة الجميع هي واجب وطني ومهني وعلينا جميعاً أن نكون حاضرين يوم الاستحقاق الرئاسي السوري.

وفي إطار الاستعدادات الأمنية أكد قائد شرطة طرطوس العميد موسى الجاسم على الجهوزية الكاملة لمساندة ومساعدة مديرية التربية لإنجاح الامتحانات واستعرض الإجراءات المتعلقة بتأمين الحماية الكاملة للمراكز الامتحانية ومراكز التصحيح، وأكد أنه تم فرز دوريات مخصصة لتأمين وصول الأسئلة الامتحانية وأوراق الإجابة إلى دائرة الامتحانات.

 كما أكد أن  قيادة الشرطة مجندة على دوام الساعة لاستقبال أي شكوى أو مشكلة  وتوفير الحلول اللازمة وبأقصى سرعة.

 من جانبها أكدت ندى على  أهمية الامتحانات النهائية لأبناء المحافظة وأنها المؤشر والمقياس على نجاح التربية وهي ثمرة جهود الجميع لذلك علينا أن نكون على أتم الاستعداد لتأمين مناخ امتحاني جيد للجميع.

 وأشار مدير تربية طرطوس علي  شحود إلى التحضيرات  التي تقوم بها مديرية التربية و من خلال الدوائر المعنية لإنجاز امتحانات نزيهة و مضبوطة.

 وتحدث عن  المهام والصلاحيات المتعلقة برؤساء المراكز الامتحانية و أمناء السر و المستخدمين و  عن أهمية التزام الجميع بالأنظمة و التعليمات الامتحانية  ،و أكد أن  دائرة الامتحانات قد وزعت البطاقة الامتحانية للطلاب و  جهزت أسماء المراقبين الأصلاء و الاحتياط .و تم توزيع التكاليف بالأعمال الامتحانية ( مراقبة – تصحيح ) على الأطر التعليمية و التدريسية  وفق الأنظمة الامتحانية .

و عن الواقع لصحي قال :  أنه سيتم تعقيم المراكز الامتحانية قبل بدء العملية الامتحانية و تخصيص غرفة في كل كتلة للعزل في حال تم إثبات إصابة أي طالب و سيقدم فيها الامتحان إن رغب بذلك .

كما سيتم تزويد جميع كوادر المراكز الامتحانية بالكمامات و إلزام جميع المراقبين و الإداريين و المندوبين بارتدائها طيلة الفترة الامتحانية ، كما سيتم فحص لدرجات الحرارة للطلاب قبل دخولهم المراكز الامتحانية وذلك حرصاً على سلامة الجميع . وتمنى الالتزام و العمل بجهود مضاعفة لإنجاح العملية الامتحانية من قبل الجميع بما يليق بأبناء المحافظة  واعداً أنه  لن يبخل أحد بأي جهود  ليحققوا تحصيلاً علمياً متميزاً .

 ذكر  أنه بلغ عدد المسجلين في الثانوية العامة الفرع العلمي /٩٦٩٦/طالباً و في الفرع الأدبي /٣٤١٢/ طالباً ،وفي الثانوية الشرعية / ٥٦/ طالباً ،وفي التعليم الأساسي العام /١٩٣٣٦/ تلميذاً وفي الإعدادية الشرعية /٦١/ تلميذاً ، وفي التعليم المهني /٣٠٥٣/ طالباً . كما بلغ عدد المراكز الامتحانية /٣١٢/ مركزاً .

ربى مقصود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار