تنزيلات خاصة بـ «اللصوص» لا أحد يعتبر.. مهما كثرت السرقات لن يفلتوا

العـــــدد: 9310

الثلاثــــاء 12 آذار 2019

ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية باللاذقية القبض على مجموعة أشخاص يستغلون انقطاع الكهرباء ليلاً ويقومون بسرقة بعض السيارات المركونة في الشوارع العامة، عن طريق كسر زجاج السيارة وسرقة ما بحوزتها وكذلك بعض المحال والمنازل الآمنة، ضبطوا بالجرم المشهود وهم يقومون بكسر زجاج سيارة كانت متوقفة ليلاً قرب شارع الجمهورية وتبينّ أنهم (ع.أ) (س.ع) (ع.ع) (غ.أ) وبإحضارهم إلى القسم، عثر بحوزتهم على مفك براغي- ومفتاح رنش وماسورة حديدية معدين لغاية الخلع والكسر والسرقة، وبالتحقيق معهم اعترف المدعو(ع.أ) بأنه صاحب الفكرة وأنه هو الذي أقدم على توريط شركائه معه بعد إقناعهم بهذا الموضوع وأنهم قاموا بسرقة ما يلي:
* خلع وكسر باب منزل بريف جبلة أثناء تغيب أصحابه عنه وسرقة مبلغ مالي قدره 200 ألف ليرة، و3 حرامات صوف و3 أسطوانات غاز ومدفأة كهربائية، باعوا المسروقات في محافظة طرطوس، وتقاسموا المبالغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل على طريق الحفة أثناء تغيب أصحابه عنه، سرقوا منه 3 بيدونات زيت، وسجادة صوف أرضية، باعوا الزيت لشخص من مدينة طرطوس بمبلغ 60 ألف ليرة، وباعوا السجادة بسوق الجمعة بمبلغ 60 ألف ليرة وتقاسموا المبالغ فيما بينهم.
* إقدامهم على خلع وكسر باب محل بسوق الصناعة، سرقوا منه قطع غيار سيارات بقيمة 400 ألف ليرة باعوها بالمنطقة الصناعية في مدينة حماة بمبلغ 200 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة قرب مسبح الشعب، سرقوا منها منفاخ ومسبحة وهاتفاً خليوياً باعوا المسروقات بمبلغ 40 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر زجاج سيارة خصوصي، كانت متوقفة بالمشروع الأول وسرقوا منها لاب توب ومبلغ 50 ألف ليرة، باعوا اللاب توب بمبلغ 100 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ.
* إقدامهم على كسر زجاج سيارة خصوصي، كانت متوقفة على طريق الميريديان ليلاً، وسرقة مبلغ 60 ألف ليرة، وهاتف خليوي باعوه بمبلغ 70 ألف ليرة.
* إقدامهم على كسر وخلع زجاج سيارة كانت متوقفة بحي المشروع العاشر سرقوا منها آيباد ومبلغ 40 ألف ليرة ومسبحة عقيق، باعوا الآيباد والمسبحة بمبلغ 70 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على خلع وكسر باب محل بحي الرمل الجنوبي أثناء تغيب أهله عنه سرقوا منه، مروحة أرضية و3 حرامات صوف و4 أسطوانات غاز باعوا المسروقات بسوق الجمعة بمبلغ 200 ألف ليرة، وتقاسموا المبالغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة 3 دواليب سيارات من أمام محل معد لهذه الغاية من المنطقة الصناعية، باعوهم بمبلغ 100 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة مبلغ 100 ألف ليرة بطريقة المغافلة من محل لبيع أجهزة الخليوي في مدينة طرطوس وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* سرقوا دولاب سيارة بطريقة المغافلة من محل بشارع بورسعيد باعوه بمبلغ 30 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة كرتونة زجاجات زيت مازولا من أمام محل بحي قنينص معد لبيع السمانة، باعوها بمبلغ 2000 ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* سرقوا شاشة تلفزيون مستعملة عن طريق الحديقة من محل معد لبيع الأدوات الكهربائية المستعملة على طريق الشاطئ باعوها بمبلغ 50 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على سيدة بمبلغ 30 ألف ليرة بحجة نقل ابنها العسكري من محافظة حمص إلى مدينة اللاذقية وتواروا عن الأنظار.
* أقدموا على النصب والاحتيال على رجل بمبلغ 60 ألف ليرة بحجة نقل ابنه العسكري من دمشق إلى بانياس، وتواروا عن الأنظار.
* سرقوا 12 مولدة مياه من مداخل أبنية بأحياء مختلفة من المدينة. ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

سوريا عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار