رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية في طرطوس يؤدون القسم القانونية

الوحدة : 21-5-2021

أدى رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية في مدينة طرطوس ومنطقة طرطوس اليمين القانونية في المراكز الثقافية بحضور الرئيس الإداري للانتخابات محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى، وذلك وفق ما هو منصوص عليه في قانون الانتخابات العامة رقم /٥ / لعام ٢٠١٤.

وأكد محافظ طرطوس أن المحافظة أتمت كافة التجهيزات اللوجستية اللازمة للانتخابات، وتم تشكيل لجنة طوارئ  للانتخابات وتعميم أرقامهم في مبنى المحافظة  للاتصال المباشر والسريع في حال حدوث أي طارئ.

كما استعرض أمين عام المحافظة الإجراءات التي قامت بها المحافظة لنجاح العملية الانتخابية، حيث أشار إلى أنه تم تأمين كافة مستلزمات العملية الانتخابية واستلامها من قبل وزارة الداخلية وتوضيبها بما ينسجم مع قانون الانتخابات رقم /٥ / لعام  ٢٠١٤.

بدوره رئيس اللجنة القضائية الفرعية  أكد لرؤساء وأعضاء اللجان في المناطق أهمية القيام بمهمتهم الوطنية على أكمل وجه، وأن يكونوا على قدر من المسؤولية واحترام الدستور والقوانين وتنفيذ التعليمات الواردة لقانون الانتخابات والتقيد بالقوانين والأنظمة الناظمة للعملية الانتخابية.

والجدير ذكره أن محافظة طرطوس قامت بتأمين المعقمات والكمامات لجميع المراكز منعاً لانتشار فيروس كورونا، كما تم تأمين الإنارة البديلة عبر رؤساء الوحدات الإدارية وتأمين السيارات ووضعها في تصرف مديري المناطق بغرض نقل مستلزمات العملية الانتخابية من المناطق إلى المراكز الانتخابية والعودة بها بعد انتهاء العملية الانتخابية.

ربا قميرة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار