حصاد الموسم الكروي لفرق الساحل الأربعة (٣).. حطين موسم بلا ألقاب!

الوحدة 18-5-2021

 

مما لا شك فيه أن فريق حطين قد خيب فعلاً آمال جمهوره الكبير عندما خرج خالي الوفاض وبموسم صفري وبدون أي لقب على الرغم من الدعم الكبير والإمكانيات التي قدمت له ووجود لاعبين مميزين وأسماء لامعة لعبت له، فلا بالدوري أجاد المنافسة ولا في الكأس أكمل خطوته الأخيرة لنيل اللقب.

حطين بالأرقام

– في الكأس، فقدَ حطين طريقه الناجح الذي بدأه في مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم بوصوله إلى المباراة النهائية ولم يتمكن من إكمال خطوته الأخيرة والتتويج باللقب الذي ذهب إلى جاره جبلة.

بدأ حطين مشواره في الدور (٣٢) بالفوز على فريق القنيطرة (٧×٠) ثم في واجه في الدور ١٦ فريق الفتوة وفاز عليه (٢×٠) ليواجه في الدور ثمن النهائي فريق الجيش وتجاوزه باقتدار بفوزه عليه ( ٣×١) ثم التقى في الدور نصف النهائي فريق الاتحاد وتجاوزه بصعوبة بركلات الترجيح (٣×٢) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي ليضرب موعداً مع جاره فريق جبلة في المباراة النهائية إلا أن الحظ تخلى عنه في هذه المباراة وخسر اللقب بركلات الجزاء الترجيحية (٦×٥).

– في الدوري، احتل فريق حطين المركز الخامس على سلم الترتيب برصيد ٤٥ نقطة وذلك من فوزه في ١٣ مباراة وتعادله في ٦ مباريات وخسارته ٧ مباريات.

ذهاباً: فاز حطين في ٨ مباريات ذهاباً، ٤ مباريات على أرضه و٤ خارج أرضه، على ملعبه فاز بداية على جاره جبلة في ج٣ ( ٢×١) ثم فاز على الجيش في ج٥ بهدف وحيد ثم فاز على جاره الساحل في ج٨ ( ٤×٠) ثم كرر نفس النتيجة على الحرية في ج١٠، وخارج أرضه فاز على الحرجلة في الجولة الثانية (٣×٠) ثم فاز على الاتحاد في ج٦ (٢×١) ثم فاز على الفتوة في ج٩ بهدف وحيد ثم على الوثبة في الجولة الأخيرة بهدف وحيد.

تعادل حطين ذهاباً في مباراتين واحدة على أرضه في ج٧ مع الطليعة سلباً وواحدة خارج الديار مع الوحدة في ج١١ أيضاً سلباً.

تعرض حطين للخسارة في ثلاث مباريات ذهاباً، اثنتان على أرضه في الافتتاح مع جاره تشرين (٢×٠) وأمام الشرطة في ج١٢ بهدف وحيد وخسارة خارج الديار أمام الكرامة في ج٤ بهدف وحيد.

سجل هجوم حطين ١٨ هدفاً ذهاباً بينما سجل في شباكه ٦ أهداف فقط.

إياباً:حقق حطين الفوز في ٥ مباريات إياباً، والغريب أنه لم يفز على أرضه سوى في مباراة واحدة وكانت على الاتحاد في ج٦ (٢×٠) بينما فاز في ٤ مباريات خارج أرضه وكانت بداية في ج١ على جاره تشرين بهدف وحيد ثم في ج٣ فاز على جاره جبلة (٢×١) وبعدها على الطليعة في ج٧ (٢×١) وأخيراً فاز على الشرطة في ج١٢ (٤×١) .

تعادل حطين إيابا في أربع مباريات وجميعها على أرضه، بداية تعادل مع الحرجلة في ج٢(١×١) ثم مع الكرامة في ج٤ بنفس النتيجة وبعدها تعادل مع الفتوة في ج٩ (٢×٢) وأخيراً مع الوثبة في الجولة الأخيرة سلباً.

تعرض حطين للخسارة في  ٤ مباريات إياباً، واحدة على أرضه وكانت أمام الوحدة في ج١١ (٢×٠) و٣ خارج الديار وكانت أمام الجيش في ج٥ ثم أمام جاره الساحل في ج٨ وبعدها أمام الحرية في ج١٠ وجميعها بنفس النتيجة بهدف وحيد.

سجل هجوم حطين ١٥ هدفاً  إياباً بينما سجل في شباكه ١٢ هدفاً.

وبالمحصلة سجل حطين في الدوري ٣٣ هدفاً بينما تلقت شباكه ١٨ هدفاً.

هدافو الفريق

تصدر المهاجم أنس بوطة ترتيب هدافي فريق حطين برصيد ٨ أهداف يليه اللاعب مارديك ماردكيان برصيد ٧ أهداف ثم مصطفى جنيد وأحمد الأشقر وكلاهما برصيد ٤ أهداف وهدفان لكل من فارس أرناؤوط وحسين جويد ومحمد قلفاط ووائل الرفاعي ومثنى عرقاوي.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار