حصاد الموسم الكروي لفرق الساحل الأربعة (٢)… جبلة المتوج بكأس الجمهورية

الوحدة 17-5-2021

 

يعتبر فريق جبلة مفاجأة هذا الموسم بكل المقاييس إن كان في منافسات الدوري أو في بطولة كأس الجمهورية، فمن فريق مهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى ويخرج من الأدوار الأولى من منافسات الكأس لعدة سنوات متتالية إلى فريق قدم موسماً مميزاً وتوج ذلك بحصوله على لقب كأس الجمهورية مضيفاً لقب جديدا لخزائنه بعد ما يقارب ٢١ عاماً من الضياع.

فريق جبلة بالأرقام

في الكأس: لم يكن أحد يتوقع أن يتوج فريق جبلة بلقب كأس الجمهورية في ظل إمكانياته المتواضعة مقارنة مع فرق كثيرة لكنه خالف التوقعات بالإرادة والعزيمة وإصرار لاعبيه وتألق نجمه محمود البحر مع خبرة مدربه عمار الشمالي فأضاف لقباً ثانياً له في هذه البطولة.

بدأ جبلة رحلته في المسابقة بمواجهة فريق المحافظة في الدور الثاني دور ال(٣٢) وفاز عليه (٢×٠) ثم واجه فريق الحرية بالدور الثالث دور ال(١٦) وغلبه (٣×٢) ليلاقي الشرطة في دور الربع نهائي دور ال(٨) ويفوز عليه بهدف، وفي نصف النهائي واجه الكرامة وتفوق عليه (٢×١) ليضرب موعداً مع حطين في المباراة النهائية التي انتهت لمصلحته بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلباً في الوقت الأصلي.

في الدوري: احتل فريق جبلة المركز السابع بنهاية منافسات الدوري برصيد (29) نقطة وذلك بفوزه في ٦ مباريات وتعادله في ١١ مباراة وخسارته ٩ مباريات.

ذهاباً: فاز جبلة في ٤ مباريات، فوز واحد فقط على ملعبه وكان على الفتوة ج٢ بهدف وحيد، وثلاث انتصارات خارج الديار وكانت على الساحل ج٥ (٣×١) ثم على الحرية ج٧ (٢×١) ثم على الشرطة ج٩ (٣×٢).

تعادل الفريق في ٥ مباريات ذهاباً، ٣ تعادلات على ملعبه وكانت مع الوحدة ج٤ (٢×٢) ثم مع الوثبة ج٦ سلباً ثم مع الاتحاد ج١١ (١×١)، وتعادلين خارج أرضه وكانا مع الطليعة في الافتتاح (٣×٣) ومع الكرامة ج١٢ سلباً.

– خسر الفريق ٤ مباريات ذهاباً، مباراتين على أرضه أمام جاره تشرين ج٨ (٣×١) وأمام الجيش ج١٣ (١×٠) ، ومثلهما خارج أرضه وكانتا أمام جاره حطين ج٣ (٢×١) وأمام حرجلة قانوناً ج١٠ (٣×٠) بقرار اتحادي.

سجل هجوم جبلة (١٧) هدفاً ذهاباً بينما سجل في شباكه (١٩) هدفاً.

إياباً: لم يحقق جبلة الفوز سوى بمباراتين وكانتا على ملعبه، الأول على الساحل ج٥ (٣×١) والثاني على الحرية ج٧ (٢×٠).

تعادل الفريق في ٦ مباريات إياباً، ٣ على أرضه ومثلها خارجه.

على أرضه تعادل مع الطليعة ج١ ( ١×١) ثم مع الشرطة في ج٩ (٢×٢) وبعدها تعادل مع الكرامة في ج١٢ (٣×٣) ، وخارج أرضه تعادل مع الفتوة في ج٢ سلباً ومع الوثبة في ج٦ سلباً ومع الاتحاد في ج١١ (١×١).

خسر الفريق ٥ مباريات إياباً، مباراتين على أرضه وكانتا أمام جاره حطين في ج٣ (٢×١) وأمام الحرجلة في ج١٠ (٣×٢) ، وثلاث مباريات خارج أرضه وكانت أمام الوحدة في ج٤ (٢×١) وأمام جاره تشرين في ج٨ (٣×١) وأمام الجيش في الجولة الأخيرة(٤×٢).

سجل جبلة ١٩ هدفاً إياباً، بينما تلقت شباكه ٢١ هدفاً.

ومن خلال ذلك نرى أن هجوم جبلة القوي قابله ضعف دفاعي واضح حيث سجل هجومه ٣٦ هدفاً كرابع أقوى هجوم في الدوري بينما سجل في مرماه ٤١ هدفاً ليكون ثالث أضعف دفاع في الدوري.

هدافو الفريق

بالإضافة إلى لقب كأس الجمهورية نال لاعب جبلة محمود البحر لقب هداف الدوري برصيد ٢٢ هدفاً، فيما سجل باقي أهداف جبلة كلاً من مصطفى الشيخ يوسف ٧ أهداف وعبد الإله حفيان هدفين وهدف لكل من حمزة الكردي وعبد القادر غريب وعمر نعنوع وحازم جبارة.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار