حصاد الموسم الكروي لفرق الساحل الأربعة (١) تشرين يحتفظ بلقب الدوري بأرقام مميزة

الوحدة : 16-5-2021

انتهى الموسم الكروي ٢٠٢٠- ٢٠٢١ بحلوه ومرّه على فرق الساحل الأربعة (حطين- الساحل- تشرين- جبلة) إن كان في منافسات الدوري الممتاز أو في بطولة كأس الجمهورية، ويمكن القول أن فريق الساحل كان أكبر الخاسرين بعد هبوطه للدرجة الأولى وبدرجة أقل فريق حطين الذي خرج خالي الوفاض على عكس فريقي جبلة وتشرين اللذين نال كل منهما لقباً، تشرين بطلاً للدوري وجبلة بطلاً لكأس الجمهورية.

وفي تقارير متتالية، سنرصد ما حصده كل فريق من الفرق الأربعة هذا الموسم.

نجمة رابعة

بعد موسم طويل ومثير ومنافسة قوية مع العديد من الفرق وأبرزها (الجيش- الكرامة- حطين- الوحدة)، تمكن فريق تشرين من حسم لقب الدوري لهذا الموسم ليكون الثاني على التوالي والرابع في تاريخه.

بدأ تشرين الموسم مع المدرب ضرار رداوي وهو أنهى مرحلة الذهاب في صدارة الترتيب، إلا أن الهزيمة أمام حطين في افتتاح الإياب ساهمت في رحيله، ليعود من جديد ماهر بحري كمدير فني ورغم تعرض الفريق للكثير من الهزات مع رحيل أبرز لاعبين في الذهاب (علاء الدالي وورد السلامة) إلا أن الإصرار والعزيمة كانتا حاضرتين لدى البقية لإكمال المشوار بنجاح في مسابقة الدوري لكنه لم يتمكن من إكمال مشواره في مسابقة الكأس وخرج من الدور (١٦).

تشرين بالأرقام..

في الكأس: بدأ تشرين مشواره بالكأس في الدور (٣٢) واستطاع تجاوز فريق النورس (١٠×٠) لكنه اصطدم بفريق الجيش في الدور التالي وخرج على يده بعد خسارته بهدف وحيد.

في الدوري: حقق تشرين اللقب بعد فوزه في ١٨ مباراة، وتعادله في ٥ مرات، وخسارته ٣ مواجهات.

ذهاباً: فاز تشرين في ٩ مباريات، ٥ على ملعبه وكانت على الساحل في ج٢ (٣×٠) ثم على الحرية في ج٤ (٣×٠) ثم على الشرطة في ج٦ بهدف ثم على حرجلة في ج١١ (٢×١) ثم على الكرامة بالجولة الأخيرة بهدف وحيد.

بينما فاز خارج الديار في ٤ مباريات، على جاره حطين في الافتتاح بهدف ثم على الفتوة في ج٣ (٢×٠) ثم على الوثبة في ج٧ (٢×١) ثم على جاره جبلة ج٨ (٣×١).

– تعادل الفريق ذهاباً في ٣ مباريات، واحدة فقط على ملعبه وكانت مع الاتحاد سلباً في ج٩، وتعادلين خارج ملعبه وكانا مع الجيش في ج١٠ ومع الطليعة في ج١٢ وكلاهما بنفس النتيجة (١×١).

– خسر الفريق مباراة واحدة ذهاباً وكانت بدمشق أمام مضيفه الوحدة ج٥ (٢×٠).

– سجل تشرين ٢١ هدفاً في مرمى الخصوم ذهاباً، وسجل عليه ٧ أهداف.

إياباً: كما فعل في الذهاب، فاز تشرين في ٩ مباريات إياباً، وكذلك ٥ على ملعبه و٤ خارجه.

على أرضه فاز على الفتوة ج٣ بهدف ثم على الوحدة ج٥ (٣×٠) ثم على الوثبة ج٧ (٣×١) ثم على جاره جبلة ج٨ بنفس النتيجة ثم الطليعة ج١٢ (٢×١).

وخارج الديار فاز على الحرية ج٤ (٣×١) ثم على الشرطة ج٦ (٢×١) ثم على الاتحاد ج٩ بهدف ثم على حرجلة ج١١ بهدف أيضاً.

– تعادل إياباً في مباراتين، واحدة على أرضه مع الجيش بهدف لمثله ج١٠ وواحدة مع الساحل خارج الديار سلباً ج٢.

– خسر إياباً مباراتين، على ملعبه أمام جاره حطين بهدف ج١ وأمام الكرامة خارجها (٢×١) في الجولة الأخيرة.

– سجل هجومه ٢١ هدفاً إياباً كما في الذهاب، بينما تلقت شباكه (٩) أهداف بزيادة هدفين عن الذهاب.

وبذلك يعتبر تشرين ثاني أقوى خط هجوم في الدوري بعد الجيش حيث سجل ٤٢ هدفاً مقابل ١٦ هدفاً في مرماه، ليكون صاحب ثاني أقوى دفاع بعد الكرامة.

هدافو الفريق

يعتبر محمد مرمور وعلاء الدين دالي هدافا فريق تشرين ولكل منهما (٨) أهداف ثم يليهما ماهر دعبول (٧) ثم ورد السلامة (٤) وبعده محمد مالطا ٣ ، وهدفين لكل من علي بشماني ونديم صباغ وباسل مصطفى وعمر ريحاوي ، وهدف واحد لكل من كامل كواية وكامل حميشة وزكريا العمري وعبد الرزاق محمد.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار