ورشات مؤسسة مياه طرطوس وأعمال صيانة على كامل مساحة المحافظة

الوحدة: 13-5-2021

 

 

قامت ورشات مؤسسة مياه الشرب بأعمال وصيانات شملت كافة مناطق المحافظة خلال اليومين الماضيين، كرفع وتنزيل غاطسة بصيرة الجرد رفع ٢٢٠م غزارة ٣٥م٣ / سا، وغاطسة محورتي غزارة 80م٣ وتنفيذ وصلة فنية، وفصل الخط المغذي لقرية التلعة عن الخط المغذي للحارة الغربية بصافيتا من الخط المغذي لحارة المساكن بالمندرة، وتركيب كافة الإكسسوارات اللازمة ووصلها بخط التلعة، مما يحقق التغذية الجيدة لقرية التلعة، ويمنع الاختناقات على هذا الخط، ويخفف الضغط على خط الحارة الغربية بصافيتا.

 كما تم ضبط ومعالجة انسداد وتغيير لخط في برمانة المشايخ، الأمر الذي أدى لتحسن كبير في مياه خمسة منازل مرتفعة ضمن قطاع وحدة الشيخ بدر.

 وتحسين الواقع المائي للحارة المجاورة لخزان قرية زاهد الهوائي والحارة الشمالية والشرقية في القرية.

وتم ضبط ومعالجه انسداد في خط في ريكار ضمن قرية بيت طيون في قطاع وحدة صافيتا.

 

وكذلك رفع شراق مجموعة الضخ الأفقية الثالثة وتغيير جواناته، وإعادة تركيبه وإلغاء تعبئة المضخة والشراق من خط الضخ، للتخلص من مشكلة  تلف جوانات الشراق المتكررة لعدم تحملها ضغط الرفع الكبير وما يسببه ذلك من توقف متكرر للمضخة الرئيسية في محطة وحدة الشيخ بدر.

 وتم العمل على فك مجموعة الضخ الأفقية الثانية بسبب تلف عزق الشد ومراكزها على المحور وانخفاض غزارتها الكبير لنقلها إلى الإصلاح لاحقاً.

 وتجهيز مجموعة الضخ الأفقية الاحتياطية لها بتغيير رولماناتها والقواعد المعدنية لها، والسيل والسلمصرة من الجهتين وإعادة ضبط عيارها وتركيبها مكان الثانية وتشغيلها وقد عملت بشكل جيد وغزارة ممتازة في قطاع وحدة الشيخ بدر.

كما تستمر الأعمال في خط قطر ٦٣مم في حارة بيدر بيت عبد الله في عنازة بحنين، ويتم تأمين وصل الاشتراكات للمتضررين منذ فترة طويلة من الخط وفصل اشتراكاتهم عن خط قطر٣ حديد على الطريق العام ليتحسن الواقع المائي بشكل كبير على مشتركي الخطين ٦٣مم و ٩٠مم.

والبدء بأعمال الحفر لتخديم منزل جريح من أبطال الجيش العربي السوري  بالمياه في قرية النعاصات حيث يبلغ طول اعمال الحفر ٥٥٠ م.

وضبط ومعالجة انسداد في خط ٩٠مم بولي إيتلين في حي صلابة في القدموس في عدة مواقع.

وتبديل سكر بدل عاطل على مدخل محطة حصين البحر على الخط القادم من خط السن في قطاع وحدة ريف طرطوس.

وفك الرأس الامامي للأفقية الرابعة ولحام فلنجة السلمصرة المكسورة، وتغيير السلمصرة  وإعادة التركيب وتشغيل المضخة بعد تشحيم الرولمانات في قطاع وحدة الشيخ بدر.

وتركيب نقاصة على الخط المغذي للحارة التحتانية في قرية النعاصات لتأمين وصول المياه بشكل جيد للمشتركين بسبب فرق المنسوب على خط قطر ٦٣مم.

وتركيب كوندكتور ٥٠ في لوحة المضخة الافقية لمشروع نبع كركر، وتغيير الرولمان الأمامي مع سيله وسلمصطرة للمضخة وتشغيلها في قطاع وحدة مشتى الحلو.

ومعالجة ضعف المياه في حارتي العين والمحكمة في بلدة الصفصافة من خلال معالجة انسداد عند نقاصة على الخط المغذي للحارتين المذكورتين.

والعمل على استبدال جزء تالف من خط بولي ايتلين ضمن مسيل الوادي الأخضر يغذي حي جامع الأكرم في مشروع برج بلمانا، واستبدال وتركيب يكر لتنظيم وثول المياه إلى المنازل المجاورة لمحطة ضخ طيرو.

أما الإصلاحات التي قامت بها ورش المؤسسة فشملت:

إصلاح سكرين في الصوراني و الزريقة، وسكر في مزرعة حميصية في قطاع وحدة الشيخ بدر.

 إصلاح ٣ أعطال في بشراييل، وعطل في بيت رحال  في قطاع وحدة صافيتا، والعمل على إصلاح سكر  في حارة الضهر بصافيتا جانب الخزانات، وتم تأمين القطع اللازمة من موجودات الوحدة، وإصلاح عطل كهربائي في مشروع جسر الحج حسن المروية، وتشغيل المضخات الأفقية الثلاثة مع بعض والمشروع يعمل بكامل طاقته.

وإصلاح عطل في خط بولي ايتلين قطر ٩٠ ملم في طلعة المركز الثقافي ضمن قطاع وحدة بانياس.

وإصلاح عطل في خط الإسالة ٣ حديد يغذي المعوانة من الخزان العالي لمشروع النعاصات، وعطل في خط حديد في برمانة المشايخ. وسكر على خط ضخ مشروع البغلة.

وإصلاح وصيانة خط المياه قطر ٢ انش حديد مزيبق المغذي لقرية بيت جناد في قطاع وحدة بانياس.

 وإصلاح خط ضخ قرقفتي قطر ٤ انش جانب المحطة الاولى عن طريق تركيب مضب مصنع بالسوق المحلية، وعطل في خط قطر /٢٣/  في بلدة الصفصافة. وعطل في خط /٦٣/ مم  في قرية الطليعي، والتأكد من سلامته.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار