تأهل أشبال وشبلات سورية بكرة السلة إلى نهائيات كأس العالم لتحدي المهارات

الوحدة 3-5-2021

 

تأهل منتخبا سورية للأشبال والشبلات بكرة السلة إلى نهائيات كأس العالم لتحدي المهارات الفردية بعد احتلالهما  لمركز الوصافة في مجموعتيهما في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم والتي أقيمت عبر شبكة الإنترنت تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة.

فمنتخب الأشبال حل ثانياً في مجموعته برصيد 7 نقاط متساوياً مع الصين متصدر المجموعة بعدد النقاط ومتخلفاً عنه بفارق التسجيل، ومنتخب الشبلات حل ثانياً في مجموعته أيضاً برصيد ٦ نقاط خلف الصين المتصدرة برصيد ٨ نقاط.

فئة الناشئين

منتخبنا بفئة الناشئين لعب في المجموعة B إلى جانب الصين وتاهيتي، حيث فاز على تاهيتي ذهاباً ( ١٣٦×١٢٧) وإياباً  ( ١٦٩× ١٣٠) وفاز على الصين ذهاباً (١٢٤×١٢٤) وخسر إياباً (١٢٨× ١٢٦) ليحتل بذلك المركز الثاني ويتأهل رفقة الصين إلى نهائيات كأس العالم.

مثل منتخبنا بفئة الأشبال كلاً من: يحيى مستو- سليمان حيدر- يوسف كلش- تيم الدسوقي- يوسف سودا- محمد شفقي- طلال كوجان- عيسى علي-  لؤي عزاوي- نعيم ماردللي.

فئة الشبلات

 وكذلك منتخب الشبلات حلّ ثانياً في مجموعته (المجموعة B  ) والتي لعب فيها إلى جانب الصين والأردن حيث فاز  على الصين إياباً (١٤٤×١١٩) وخسر ذهاباً (١٥٩×١١٣) وفاز على منتخب الأردن ذهاباً (١٨٧× ١٢٩) وخسر إياباً (١٦٩× ١٢٩) ليصبح رصيده ٦ نقاط بعد الصين المتصدرة برصيد ٨  نقاط وينص نظام البطولة على تأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم.

مثل منتخبنا بفئة الشبلات كلاً من : لونا عياش – ساندرا سفر  – ليلى حسن آغا – لينا حسن آغا – سرى دواليبي – شهد دادا – جود زرز – زينة الحاج زين – هديل مقداد – زينة بكور .

ويشارك في البطولة ١٣ فريقاً بفئة الأشبال و١٣ فريقاً بفئة الشبلات وتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات ويتأهل عن كل مجموعة فريقين .

نظام لعب البطولة

يعتمد نظام لعبة المهارات الفردية على طريقة اللعب بشكل يكون فيه  الفريق مكون من خمس لاعبين أو لاعبات يلعبون بطريقة  التتابع واحداً تلو الآخر  وتحسب النقاط بعد نهاية لعب اللاعب الخامس والأخير و تتضمن البطولة أربع مراحل ينتقل خلالها اللاعب من مرحلة  التمرير ثم مرحلة المحاورة بين خمسة أقماع ثم التسديد من خط الرمية الحرة ثم التسديد من خارج القوس من على خط الرمية الثلاثية وبعد مشاركة لاعبي الفريق الخمسة تحسب النتيجة على شكل درجات مع احتساب الزمن الذي استغرقه اللاعبون في الفريق خلال مشاركتهم في اللعب .

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار