الانتخابات الرئاسية… الديمقراطية عنواننا قولاً وفعلاً

الوحدة:1-5-2021

يولد لدينا شعور جديد بالتفاؤل  حين يتم  تجهيز صناديق الاقتراع لانتخاب قائد الوطن للمرحلة المقبلة، ولمعرفة رأي الشارع السوري بشأن هذا الحدث الهام التقت الوحدة مع عدد من المواطنين الذين تحدثوا إلينا بهذا الشأن..

– الدكتور أحمد علي، أخصائي جراحة عظمية: حكماً نحن كفئة عاملة نرى في  الانتخابات حقاً ديمقراطياً على كل مواطن المشاركة به، لمواجهة الهجمة الشرسة التي تعد أخطر وأشرس من الحرب العسكرية التي خاضها جيشنا الباسل على وطننا الحبيب لذلك فالإدلاء بأصواتنا يعد بمثابة رصاصة في صدر العدو.

– المحامية رنا الصافي: الانتخابات الرئاسية انتصار للشعب السوري وإن تعدد أسماء المرشحين يعطي الصورة المثلى عن بلد الديمقراطية وحرية التعبير، فهناك طقوس يعشقها الشعب السوري ولم ينسَها رغم الحروب، وهي الفرح  والأغاني الوطنية التي تبعث في النفس الفرح والعز والدبكات والأناشيد الشعبية الوطنية والتي سنحول المناسبة عبرها إلى عرس وطني حقيقي ونحن نمارس حقنا في الانتخاب.

– المحامي ماهر خدوج: الانتخابات صريحة وواضحة وتحت إشراف الدستور  وعلى الشعب اختيار الرئيس الذي يمثل تطلعاته المستقبلية بعدما انتصر جيشنا على قوى الإرهاب المدعومة من الخارج وسننتصر بأصواتنا بإذن الله.

– المواطن عمران سلمان: خيارنا كشعب انتخاب رئيس يحمي البلاد وثروات الوطن ومؤسساته الدستورية ومواجهة عملاء أمريكا والغرب وألد أعداء الوطن الذين تسببوا بسفك دماء الشهداء ولكن صمود جيشنا وشعبنا أثبت  للعالم بأن سورية بلد منيع وديمقراطي تقوده مؤسسات وقيم لا يمكن لأحد إزالتها أو التدخل في شؤونها.

– المعلم  شفيق حسن: لمجرد وصول عدد المرشحين إلى ٥١ مرشحاً فهو سابقة لم تحدث في أي دولة في العالم سواء الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة التي تدعي الديمقراطية حيث بلغ عدد مرشحي الرئاسة ٢أو ٣ بينما في سورية بلد الديمقراطية بلغ عدد المرشحين ٥١ مما يثبت بأنها أم الحرية والديمقراطية، وعندما أقر مجلس الشعب موعد الانتخابات الرئاسية  في القطر العربي السوري  جعل المواطن السوري يفكر بشكل مباشر بأخذ دوره في هذه الانتخابات بكل شفافية ونزاهة  لقطف ثمار الصبر بعد قصة معاناة وجراح استمرت على مدى عشر سنوات من الحرب.

– الأستاذ محمد حرير: الدعاية الغربية المعادية للانتخابات الرئاسية هي نوع من الحروب التي فشلت في تعطيلها.

سنذهب إلى صناديق  الاقتراع بكامل حريتنا للممارسة الديمقراطية وانتخاب  الإنسان الذي يخدم الوطن وقلبه مع المواطن سننتخب القائد الذي يواجه مع شعبه التآمر الدولي والصهيوني وأدواته المجندة سننتخب القائد الذي  سيزدهر معه وطننا اقتصادياً وعلمياً وتنموياً.

بتول سلامة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار