عقدة الحفة بالخدمة خلال 6 أشهر

الوحدة : 30-4-2021

توقع المهندس مصعب أحمد مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية باللاذقية وضع مشروع إعادة صيانة وتأهيل الانهيار الحاصل على تحويلة الحفة بالاستثمار خلال 6 أشهر إن سارت أعمال التنفيذ وفقاً لما هو مخطط لها دون عوائق.

وأوضح م. أحمد بأن أعمال الصيانة التي يقوم بها فرع الشركة العامة للطرق والجسور باللاذقية تتضمن حفر منطقة الانزلاق بالكامل للوصول إلى تربة التأسيس الثابتة تمهيداً للبدء بتنفيذ بلوكاج صخري بأقطار يصل بعضها إلى متر وبشكل متدرج وعلى طبقات وصولاً لتنفيذ عبارة صندوقية بيتونية.

وأضاف مدير الفرع إلى هذه الأعمال التي تصل فيها العقدية إلى حوالي مليار ليرة سورية تنفيذ خندق ومشاكل بيتونية أسفل للطبقات من أجل تأمين جريان وتصريف المياه أثناء التنفيذ حصرياً عن أمله في إنجاز الأعمال العقدية للمشروع الطرقي الهام بالخدمة في أسرع وقت ممكن ويشار هنا إلى أن المشروع الذي نفذته الشركة العامة للطرق والجسور لصالح المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بكلفة 1.2 مليار ليرة سورية كان قد تعرض للانهيار في جزء من خسارة  في العام 2019 وأن الطول الكلي لهذا الطريق يصل إلى 4200م.

وفي جانب آخر متعلّق بأعمال الفرع لهذا العام أشار م. أحمد إلى المباشرة بأعمال صيانة طريق القصر الشبطلية والبالغة كلفته حوالي 150 مليون ليرة والذي سينفذه فرع الشركة العامة للطرق والجسور باللاذقية الذي بدأ بأعمال الشفط وتنفيذ أعمال المجبول الأسفلتي وغير ذلك من الأعمال الواردة في عقد المشروع الذي تصل مدة تنفيذه إلى 3 أشهر.

وأضاف مدير الفرع إلى هذا المشروع تنفيذ أعمال الصيانة التي يقوم بها فرع مؤسسة الإنشاءات العسكرية متاع /10/ في الجهة الشرقية من أوتوستراد اللاذقية طرطوس في المنطقة الواقعة ما بين نفق العقيبة وجسر البرجان بجبلة بكلفة تصل إلى 137 مليون ليرة سورية.

كما وتتضمن خطة الفرع لهذا العام تنفيذ بعض أعمال الصيانة على طريق أريحا اللاذقية إضافة لمشروع نفق الشيخ منصور الذي وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى حوالي 90% علماً بأن الجهة المنفذة لهذا المشروع هي مؤسسة الإسكان العسكرية فرع /2/ وأن القيمة العقدية له تصل إلى 320 مليون ليرة سورية أما الأعمال المتبقية فيه فتشمل مد طبقة مجبول أسفلتي وبعض الأعمال البيتونية واستكمال الأدراج وغير ذلك من الأعمال الأخرى التي يتوقع انجازاها خلال مدة شهر تقريباً ليتم بعدها وضع هذا المشروع بالخدمة الفعلية.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار