الانتخابات الرئاسية.. لوضع النقاط على الحروف

الوحدة: 28-4-2021

 

 

 

أبناء طرطوس على موعد مع الانتخابات الرئاسية في ٢٦/٥/٢٠٢١ للإدلاء بأصواتهم وقول كلمتهم واختيار من يمثل آمالهم، ويحقق أحلامهم، ويعكس طموحاتهم للسير بسوريا نحو مستقبل مشرق.

– حسن إبراهيم، مهندس وشاعر: الانتخابات الرئاسية استحقاق وحدث طبيعي يحدث في أي دولة لكن عندما يحدث في ظل حرب شعواء تُشن على دولة ما فهذا الاستحقاق يأخذ بعداً آخر هو بعد سيادي استقلالي بأن الدولة قادرة على السير بهذا الاستحقاق كما يجب، كما يأخذ بعداً ديمقراطياً يكشف حجم الآخر، بالتحديد الآخر الذي استقوى بالأجنبي رافعاً شعار الديمقراطية والحرية، هو استحقاق لوضع النقاط على الحروف.

– رزق خليل، مهندس في شعبة الرخص الصناعية بمحافظة طرطوس: الانتخابات الرئاسية موعد لممارسة حقنا الديمقراطي في انتخاب من نراه الضمانة لمستقبلنا والأمين على تحقيق أحلامنا، ولن نسمح لأي جهة خارجية بأن تملي علينا ما لا يتوافق مع مبادئنا وتطلعاتنا.

– المهندس مدلج عمران، مدير المعهد الفندقي: الانتخابات بحد ذاتها تجربة شعبية وديمقراطية مهمة وعندما تكون انتخابات رئاسية تكون التجربة أغنى و أشمل.

هي استحقاق دستوري قبل أي شيء، و بالتالي هي احترام لسيادة الدولة والدستور في البلاد.

وبالظروف الحالية هي تحدي كبير لكل الهجمات التي نمر بها وبالتالي المشاركة أساس وضرورة لإثبات قدرة الدولة على تجاوز المحنة.

– مهند عليان، موظف في فرع السدود: الانتخابات استحقاق دستوري وشرعي واستكمال لنصر سورية، خيارنا واضح، سورية يليق بها العز والفرح، سوف نشارك بهذا العرس الوطني، وبدم شهدائنا سوف نحتفل بالنصر.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار