فنانو وتشكيليو اللاذقية يتحدثون عن الانتخابات الرئاسية

الوحدة 26-4-2021

 

– فريد رسلان، رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيلين في اللاذقية:

يأتي الاستحقاق الرئاسي في المرحلة الدقيقة التي تمر بها بلدنا, والواقع الصعب الذي يواجهه المتمثل بأخطار التقسيم ونهب ثرواتها وإفقار شعبها, والاعتداءات المتكررة من قبل الصهاينة والأمريكان وأدواتهم العثمانية والداعشية في محاولة لإخضاعها وإذلالها وإجبارها على تغيير ثوابتها الوطنية والقومية وكل ذلك يجعلنا أكثر إيماناً وقناعة بالانتخابات لقيادة معركتنا الكونية لتحقيق النصر الكامل الذي يضمن وحدة سورية, واسترجاع ثرواتها المنهوبة, مما يوفر الكرامة والعيش الكريم لشعبنا الصامد المقاوم.

– حسين صقور، رئيس مكتب المعارض والصالات المركزي، فنان وناقد: مع اقتراب موعد الاستحقاق الرئاسي اعتمدنا كاتحاد للفنانين التشكيليين وضع خطة عمل محددة لهذه الفاعلية تدعم الإنتاج الإبداعي وتؤكد على حب الوطن, ومنها إقامة معرض تشكيلي ضمن جميع الاختصاصات وبمشاركة الفروع وذلك في صالة الشعب والرواق والمركز الثقافي العربي وتجهيز معالم الزينة واليافطات المعبرة عن أهمية الاستحقاق. إضافة لإقامة أسبوع ثقافي ومحاضرات وندوات في الفن التشكيلي والثقافة وتم تحديد موعداً نهائياً لتلك الاحتفالية بعد العيد مباشرة كما استعرض رؤساء الفرع خططهم المتضمنة معارض وملتقيات ثقافية وندوات في صالات الفروع ومراسم الفنانين والساحات العامة إضافة لإقامة معالم الزينة ورفع الأعلام السورية مؤكدين على الحب والولاء للوطن, وعلى وعي حقيقي بالمؤامرة الخارجية التي لا نملك حيالها سوى المزيد من الصبر والمحبة لبعضنا والتحلي ببعد النظر الذي يقود لإيمان مطلق بالوطن وبالشعب.

– علي مناع – فنان تشكيلي: المشاركة بالاستحقاق تعني أن وطننا واحد, وصمودنا واحد, وانتماؤنا واحد إلى بلد الحضارة, شعبٌ صامد يعني سورية القلعة المنيعة التي لم تقدر كل القوى الإرهابية والضغوط الاقتصادية والاجتماعية والعسكرية, أن تثني شعبها, ولابد أن يكون بعد كل هذا الظلام نور ساطع وأيام أفضل على جميع الأصعدة بفضل قيادة قوية عجز العالم عن إركاعها.

– الفنان حسين عباس، رئيس فرع نقابة الفنانين في اللاذقية: الانتخابات هي رسالة واضحة للخارج الذي راهن على أن الانتخابات لن تحصل ورسالة للأبواق على أن الشعب السوري في الداخل هو وحده فقط من يختار ممثله الشرعي.

 وندعو من الله أن يحمي سورية والشعب السوري ولتحمل الانتخابات كل الخير لهذا الشعب العظيم .

– عبد الباسط زابون، فنان تشكيلي ومدّرس في مركز الفنون التطبيقية: الاستحقاق الرئاسي فرصة ليعلن الشعب السوري من يريد أن يمثله, والمؤتمن على أمن وأمان السوريين هو عرس دستوري علينا أن نشارك به جميعاً.

– عامر الليوا، خطاط:

استحقاق الانتخابات الرئاسية مهم جداً اليوم أكثر من أي وقت مضى لأنه يعبرّ لكل العالم عن من يريد الشعب السوري أن يترأسه؟

كل محبتي واحترامي لهذا الشعب السوري الصامد وأسأل الله أن يمدّه بالصحة والصبر ليستمر في الحفاظ على رفع اسم سورية عالياً.

– حسان حرفوش، فنان تشكيلي: الاستحقاق الرئاسي هو علامة نصر للشعب السوري ضد قوى الشر التي تكاتفت ضده والانتخاب الرئاسي سيحدد من سيقود هذا الشعب العظيم في مسار حكيم رغم كل الضغوطات الكبيرة التي نتعرض لها في سورية على مدى ما يقارب العقد من الزمن سورية الحبيبة ستتعافى من كل جراحاتها, طالما لديها هذا الشعب العظيم.

– بولص سركو – فنان تشكيلي: الاستحقاق الرئاسي قضية سيادية بامتياز وتعبّر عن تمسكنا بالقرار السوري المستقل, وتمثل بالنسبة لنا رمزاً للسيادة بقدر ما هو رمزاً للصمود في وجه أقذر عدوان خارجي دولي على بلدنا الحبيب سورية.

 – مضر ناصر فنان تشكيلي، رئيس مركز الفنون التطبيقية: الاستحقاق الرئاسي يدل على إرادة الشعب الشرعية لتقرير من سيكون رئيس البلاد، القصة باختصار الكل يريد أن يخطف هذه الأمانة الدستورية، حمى الله سورية وجيشها وشعبها الطيب الأمين.

– مهند إسماعيل، موسيقي: الانتخابات الرئاسية هي استحقاق دستوري وعرس جماهيري  شعبي ليمارس كل  مواطن سوري حقه الانتخابي  ولنستكمل مسيرة  الأمان وإعادة بناء سورية الحبيبة التي خطط لها إرهاب العالم ولكن بالتحام شعبها خلف قيادة قوية  حكيمة وصامدة ستبقى سورية حرة أبيّة, وتثبت أن الشعب السوري إرادته لا تقهر.

– هاشم غزال، مخرج وفنان عضو  مجلس  نقابة الفنانين في اللاذقية: الاستحقاق الرئاسي مؤشر إلى شرعية الشعب السوري في اختيار ممثله، وصمود هذا الشعب كل هذه الفترة الماضية هو مؤشر آخر على خياره السياسي، وواجبنا كفنانين أن نكون مع هذا الشعب صفاً واحداً ونرفع الصوت عالياً عبر انتخابنا لنصل لمرحلة إعادة إعمار هذا البلد ووضعه في مصاف الدولة المتقدمة والوقوف في وجه كل التحديات والضغوطات الخارجية التي تهدف للنيل من وطننا الغالي.

– محمد حلاق- مطرب عضو مؤتمر عام لنقابة الفنانين: الأوطان تكبر بأبنائها وقادتها والاستحقاق الرئاسي هو تعبير عمّا يريده الأبناء ليكبر وطنهم ولقيادة السفينة  إلى بر الأمان، الاستحقاق هو اختبار معلن لإرادة الشعب ورغبته بملء الإرادة.

– وسام مهنا، ممثل عضو نقابة فنانين: في هذه الانتخابات الدستورية الهامة أكثر من أي وقت مضى سنشارك لنختار من سيحمل راية الوطن عالياً ويدافع عن شعبه من أشرس أعداء الإنسانية.

– محمد دقنوش، موسيقي، عضو مجلس فرع نقابة الفنانين

 الاستحقاق الرئاسي هو عرس للوطن ولشعب هذا الوطن العظيم لاختيار من يمثل الشعب وطموحاته دستورياً, وعبر ممارسة حقنا الانتخابي ستعلن النتيجة الحقيقية التي تعبر عن إرادة الشعب وحبه لممثل ائتمنه على المسيرة القادمة وعاهدناه بالحب من خلال الانتخابات التي هي عرس نجدد فيه الولاء لدستورية القانون, وللمحافظة على سورية بلد العز والحضارة, مصانةً ومحميةً من كل قوى الشر.

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار