بسمة فرح.. ملاعب رياضية ومأوى عجزة

الوحدة:25-4-2021

 

تقارير مع 3 صور باسم يوسف

قال المهندس أسبر عبود مدير فريق بسمة فرح ومجمع عصام فريج الخيري والمشرف على المتابعة و التدريب: وُلدت الفكرة من قبل الميتروبوليت باسيليوس منصور ميتروبوليت عكار وتوابعها والذي أراد أن يكون المجمّع فسحة تنفس وترفيه لأهالي منطقة صافيتا وضواحيها، وأكمل من بعده المطران ديميتريوس شربك مطران صافيتا الذي قدم كافة التسهيلات والدعم لإنجاح عمل المجمّع وفريق بسمة فرح لما فيه كل الحب والخير لأبناء المنطقة وطبعاً بالإضافة لإسهامات المرحوم عصام فريج الذي سُمي المجمع باسمه.

كما قال المهندس أسبر: يقع المجمّع في منطقة الغمقة صافيتا ويتضمن بناء لمأوى العجزة الذي يتم تجهيزه لافتتاحه قريباً، كما يضم صالة للمناسبات وملاعب رياضية متكاملة بأحدث المواصفات القياسية، كرة قدم، سلة، طائرة، ريشة، تنس، وقد بدأت النشاطات في المجمّع منذ أكثر من عشر سنوات.

وأوضح أسبر بأن الملاعب والصالة تُستثمر بشكل كامل من قبل فريق بسمة فرح، هذا الفريق الذي يضم 14 شاباً و شابة من خيرة الكوادر المُدربين بدورات محلية وخارجية يدربون الأطفال من عمر ثلاث سنوات حتى 15 سنة بدءاً من بناء القدرات الفكرية والجسدية وانتهاء بالألعاب الرياضية.

وأضاف أسبر: يتم إقامة دوريات ومباريات بشكل دوري مثال دوري العام الفائت الذي حمل عنوان دوري الوفاء للوطن وشارك فيه 16 فريقاً من مناطق صافيتا ودريكيش والشيخ بدر، ودوري نهاية صيف 2020 والذي حصل فريق بسمة فرح من خلاله على المركز الأول في دوري الكنائس وكان الدوري على مستوى الساحل السوري و كانت ثمرة هذا الإنجاز جهود تدريب قصيرة مدتها أربعة أشهر فقط.

ونوّه م. أسبر عبود أنه سيتم ابتداءً من شهر أيار القادم افتتاح المدرسة الرياضية الصيفية التي تضم الأطفال من عمر 3 سنوات حتى 15 سنة، حيث ستكون ما دون 6 سنوات ألعاب فكرية وما فوق 6 سنوات ألعاب كرات مختلفة.

يوسف صمودي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار