اللاذقية تستضيف بطولة الجمهورية للترياتلون .. ذكور وإناث 2002 وما فوق

الوحدة 16-3-2021  

 

يستهل اتحاد الترياتلون روزنامة نشاطه بإقامة بطولة الجمهورية للترياتلون مواليد 2002 وما فوق ذكوراً وإناثاً التي تستضيفها اللاذقية (مدينة الأسد الرياضية) خلال الفترة من 18 ولغاية 20/3/2021 والفئات المشاركة 2002-2003-2004-2005.

هذا وقد كانت اللاذقية العام قبل الماضي قد استضافت نفس البطولة وشاركت فيها معظم المحافظات بالإضافة لبعض الهيئات والهدف الأساسي من هذه البطولة كما صرحت للوحدة رئيسة مكتب الألعاب الفردية بتنفيذية اللاذقية.. هو التحضير والإعداد المبكر للاعبين واللاعبات من أجل الاستعداد للمشاركات والاستحقاقات القادمة.. وأضافت بأن جميع المحافظات ستشارك بهذه البطولة وفرع الاتحاد الرياضي باللاذقية معني بهذا الأمر بالتعاون مع اللجنة الفنية للترياتلون باللاذقية سيتكفلان بتأمين كل المستلزمات الضرورية لنجاح البطولة. هذا ومن المقرر أن يقيم اتحاد اللعبة دورة حكام مركزية لاعتماد الحكام لعام2021 وذلك بالفترة من16ولغاية 18/3 والدعوة مفتوحة لمن يود المشاركة ونيل شهادة تؤهله التحكيم محلياً وخارجياً وذلك لإغناء كوادر اللعبة بالمعلومات الجديدة التي تخص اللعبة.

وبالعودة لرياضة الترياتلون وخلال عام 2018 حققت إشراقات وسجلت نتائج جيدة في مشاركاتها الخارجية حيث شارك منتخبنا الوطني في بطولتين وعاد منهما محملاً بالذهب والفضة والبرونز مثبتاً بأنه ليس هناك صعوبة بتقديم الأفضل على المستوى الدولي والقاري إن توفرت لدينا عناصر القوة والدعم بشقيه المعنوي والمادي لاسيما بأننا نمتلك الخبرة والإمكانيات الكبيرة في إعداد وتحضير منتخبات قوية قادرة على المنافسة والنجاح.

فمن لبنان عادت بعثتنا من بطولة الإيليت للتتابع محملة بأربع ذهبيات وفضيتين وبرونزية حيث جاءت الميدالية الذهبية عبر اللاعبين محمد الصباغ وأحمد طرقجي تحت 19سنة بالإضافة لذهبية التتابع إناث ومثلها بتتابع الذكور وحقق بذلك البطولة أحمد طرقجي فضية كثاني ترتيب عام سيرنت والثانية تقلد بها زيد كلش تحت 19 سنة كما حقق منتخبنا الوطني للترياتلون في مشاركته الثانية من بطولة كأس آسيا للنخبة للفئات العمرية ثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين الفضية جاءت من خلال اللاعب زكريا الخراط والبرونزية لأسامة الخوجة في سباق الفئات العمرية  كما حقق الخراط والخوجة في سباق التتابع برونزية وبالتالي إمكانية تحقيق الفوز مرة أخرى.

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار