غيرة النساء من النساء!

الوحدة: 16-2-2021

 

 

لماذا يصعب على المرأة أن تعترف بجمال امرأة أخرى؟ ولماذا ترى المرأة  النساء جميعاً قبيحات، أو تتمنى أن يكون ما تراه صحيحاً؟

وهل ترجع هذه الغيرة الطبيعية إلى قسوة المرأة وجبروتها في الحكم على غيرها من النساء؟

مثل هذه التساؤلات أكدت أن السبب الذي يجعل المرأة تنظر إلى غيرها من النساء على أنهن قبيحات يرجع إلى روح التنافس التي تملأ قلب حواء في سعيها الطبيعي للحصول على الزوج المناسب فهي تشعر بأنها تخوض مباراة مع بنات جنسها في حلبة الصراع الاجتماعي للفوز بالرجل الذي تحلم بتكوين أسرة معه وتحقق حلمها الذي يلازمها منذ الطفولة.

فالمرأة تحس بأنها خلقت لتتزوج بينما يحس الرجل بأنه خلق ليقوم بأعمال كثيرة، قد يكون من بينها الزواج أو لا يكون ولذلك حين تظهر امرأة جميلة في محيط نسائي سرعان ما تنهال عليها النساء بوابل من الانتقادات لمجرد الشعور بأن هذه الجميلة سوف تلوي أعناق الرجال وسوف يتسابقون للتعبير عن اهتمامهم بها.

وتفسير النظرة العدوانية تجاه المرأة الجميلة من بنات جنسها تحديداً، بأنها تعود إلى أسباب هرمونية بدليل أن مشاعر الغيرة عند المرأة تتعاظم عندما تكون في المرحلة الأكثر خصوبة بين (العشرين والثلاثين من العمر) أما عندما تنخفض درجة الخصوبة في السنوات اللاحقة، فتتراجع معها حدة الغيرة.

ببساطة، إن الرجل هو السبب في إشعال روح الغيرة بين النساء كما أن المرأة هي أيضاً سبب الغيرة والتنافس بين الرجال وخصوصاً إذا كانت رائعة الجمال

ولكن التنافس بين الرجال لا علاقة بمسألة الخصوبة وغيرها من المسائل الهرمونية الأخرى.

وعلى كل حال فإن الغيرة شعور إنساني طبيعي فيه نسبة متساوية من الخير والشر كما في معظم  المشاعر الإنسانية الأخرى، ولكن غيرة المرأة تختلف عن غيرة الرجل فالمرأة تغار من تلك التي تتفوق عليها في الجمال أما الرجل فهو يغار موضوعياً من الرجل الذي يتفوق عليه في المال والنفوذ وهما من أهم ما يجذب النساء ويجعلهن في صراع مميت للفوز برجل يملك المال والنفوذ أياً كانت درجة الخصوبة عندهن في خضم هذا الصراع…

لمي معروف

تصفح المزيد..
آخر الأخبار