تصدر الجيش وتراجع تشرين.. أبرز أحداث الجولة الأولى من مرحلة إياب الدوري الكروي الممتاز

الوحدة 8-2-2021  

 

تغيير في المراكز وتفوق حطين في ديربي اللاذقية أبرز ما شهدته الجولة الأولى من مرحلة إياب الدوري الكروي الممتاز، وكان فريق الجيش أكثر المستفيدين من نتائج هذه الجولة حيث انفرد في الصدارة مقابل تراجع تشريني كبير إلى المركز الثالث بعد أن كان متصدراً مع نهاية مرحلة الذهاب.

صدارة جيشاوية

بفوزه الكبير خارج الديار على مضيفه فريق الاتحاد بثلاثية نظيفة، انفرد الزعيم الجيشاوي بالصدارة برصيد ٣٣ نقطة وليثبت مجددا بأنه المنافس الأول والدائم على اللقب مهما تبدلت أحواله وتغيّر لاعبوه، أما الاتحاد فقد عاد ليعاني من جديد بعد فترة من التقدم وتحقيق نتائج جيدة وهذا الكلام ليس فقط بسبب النتيجة ولكن بسبب الأداء المتواضع الذي قدمه الفريق في هذه المباراة.

فوز قيصري

بهدف جاء في الوقت بدل الضائع استطاع الكرامة تحقيق الفوز على مضيفه الحرجلة بهدفين لهدف لينتزع مركز الوصافة مستفيدا من تعثر تشرين رافعاً رصيده إلى ٣١ نقطة، لم يكن الفوز الكرماوي سهلاً حيث كان  الحرجلة ندا قويا للكرامة وقدم أداء جيداً ومباراة هجومية.

الديربي حطيني

انتهى ديربي اللاذقية ازق اللون بفوز حطين على تشرين بهدف دون رد رافعاً رصيده من النقاط ليصبح ٢٩ نقطة في المركز الرابع وليزيح جاره عن صدارة الترتيب للمركز الثالث وبقي رصيده ٣٠ نقطة.

المباراة كانت متوسطة المستوى الفني لكن كانت بمثابة جرعة هائلة من الثقة للحطينيين للعودة للمنافسة بقوة على عكس جيرانهم الذين خسروا كل شيء بما في ذلك الأداء والنتيجة والصدارة والمدرب والثقة مع جملة من الغيابات للاعبيه في المباراة القادمة بسبب الإنذارات.

فوز صعب

عانى فريق الوحدة كثيراً في مباراته مع ضيفه الحرية حتى تمكن من الفوز بهدف وحيد.

الوحدة بقي في المركز الخامس برصيد ٢٧ نقطة، وكذلك ضيفه الحرية الذي تابع سلسلة نتائجه السلبية وبات مهددا رسميا للهبوط في ظل مركزه الثالث عشر برصيد ٦ نقاط.

الطليعة سادساً

تمكن فريق الطليعة من الانفراد بالمركز السادس بعدما نجح في العودة من ملعب جبلة بنقطة من منافسه على هذا المركز بعد تعادلهما بهدف لمثله ليرفع رصيده إلى ٢٢ نقطة ويبقي على النقاط الأربعة بينه وبين جبلة.

ويمكن القول أن ما ينجزه هجوم جبلة الناري بقيادة هداف الدوري محمود البحر يذهب هباء بأخطاء كارثية من دفاع الفريق.

نقطة جيدة

عاد فريق الساحل بنقطة جيدة من حمص بعد تعادله مع الوثبة سلباً في مباراة غابت عنها اللمحات الفنية وحتى غابت عنها كرة القدم، لكن المهم للساحل أنه صمد ولم يخسر.

الوثبة حافظ على مركزه الثامن برصيد ١٧ نقطة وكذلك الساحل بقي في المركز الثاني عشر برصيد ٧ نقاط.

بر الأمان

في مباراة عنوانها الوصول باكراً إلى بر الأمان، تمكن الشرطة من الظفر بثلاث نقاط مهمة من فريق الفتوة بعد الفوز عليه بهدفين لهدف رافعاً رصيده إلى ١٤ نقطة في المركز العاشر ومقترباً من المناطق الدافئة بعيداً عن مراكز صراع الهبوط، بينما الفتوة استمر بمسلسل الاقتراب من شبح الهبوط قابعاً في المركز الأخير بأربع نقاط بلا أي فوز لغاية الآن.

إحصائيات سريعة

– سجل في هذه الجولة ١٣ هدفاً.

– لم تحتسب أي ركلة جزاء في الجولة.

– طرد واحد شهدته وكان للاعب الوثبة صبحي شوفان.

– هدف لاعب الجيش زيد غرير هو أول هدف سجل بمرحلة الإياب.

– رفع محمود البحر مهاجم جبلة والدوري رصيده من الأهداف إلى عشرة.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار