رئيس نادي حطين.. نتطلع لتحقيق نتائج جيدة وبكافة الألعاب

الوحدة 4-2-2021

 

 

بدأت كرة حطين تتعافى من جديد بعد عودة الاستقرار الإداري والفني وانعكس التغيير على النتائج الإيجابية التي حققها الفريق الكروي في الأسابيع الأخيرة بعد أن حصد النقاط الكثيرة التي زادت من رصيد الفريق من أربع مباريات حيث لم يسبق أن حقق الفريق انتصارات متتالية منذ سنوات عديدة وهذا يدعونا للتأكيد على ما تطالب به الجماهير الحطينية بضرورة تحقيق الاستقرار والتفاهم داخل مجلس الإدارة…

الموسم الاستثنائي الذي تتطلع فيه الجماهير للمنافسة على اللقب يستند للدعم المالي الذي تقدمه الشركة الراعية لرياضة حطين عامة وكرة القدم بشكل خاص كما يعود الفضل للمجموعة المميزة من اللاعبين الذين اكتسبوا الخبرة وحققوا معادلة التفاهم والانسجام.

رئيس نادي حطين خالد الطويل تحدث للوحدة في السطور التالية: من خلال متابعتي ومشاهداتي في الفترة القصيرة التي تسلمت فيها العمل يمكن القول فيما يخص كرة القدم، الفريق يضم بين صفوفه مجموعة جيدة من اللاعبين المهاريين تملك موهبة اللعب إفرادياً وجماعياً بالإضافة للانسجام والتكامل الذي ظهر به الفريق بين اللاعبين والكل يعمل بمسؤولية عالية إن كان ذلك كجهاز إداري وفني يشرف على هذه الكرة والكل يقدم كرة بشكل نظامي بعيداً عن العشوائية وهذا ما ساهم في رص الصفوف بين المراكز وتحقيق الانضباط وبات هناك تفاهم بين الجهازين الإداري والفني واللاعبين وبإحساس كبير من المسؤولية لدى الجميع كما أن عودة الكابتن حسين عفش لتدريب الفريق أحدثت فارقاً واضحاً في هيكلية وتوازي الفريق. والنتائج الجيدة التي حققها الحيتان رفعت من سوية الفريق الفنية. كما ويتيح بالمتصدرين لمرحلة الذهاب خلال المراحل الأخيرة وأخذ يقلص الفارق بينه وبين المتربعين على صدارة الدوري تشرين و….

وهذه نتائج راضٍ عنها جماهير حطين وإدارة النادي سنعمل مجتمعين للارتقاء بهذه اللعبة من القادم من الأيام بمرحلة الإياب . وكرة القدم بات لها مدارس ومناهج تدرس في معظم البلدان المتقدمة ونادينا يجب أن يخطو نحو المستقبل وسيكون للقواعد اهتمام خاص . والارتقاء بكرة السلة من مسؤولية الجمعية.

وفيما يخص كرة السلة والألعاب الأخرى قال الطويل: الاهتمام مستمر بكرة السلة هذا وقد شاركنا مؤخراً بدوري الناشئات الشباب والناشئين وتم تكليف لاعبة النادي السابقة خلود عابدين بالإشراف على القواعد وتم تكليف اللاعب السابق هشام خليل بالإشراف على تدريب الرجال ولديه الخبرة الكافية ومن خيرة المدربين وهناك توجه في الانتقال للدرجة الأولى بكرة السلة والأمل موجود في تحقيق ذلك بالتعاون مع الجهاز الفني والإداري الذي يشرف على هذه اللعبة بنادي حطين .

محمد عجان في الإشراف على كرة الطائرة

أما الطائرة هناك جهد كبير من الجميع لإعادة هذه اللعبة إلى ألقها السابق كما عهدناها تحقق نتائج جيدة وتشارك بالدوري والمسابقات التي كان يعلن عنها اتحاد اللعبة ولهذا الغرض تم تكليف مدرب منتخب سيدات سورية طارق عجان بتدريب الكرة الطائرة بهذا النادي فيما تم تعيين الخبرة محمدة عجان مشرفاً على هذه اللعبة في نادي حطين وعجان من أهل اللعبة.

واليد تحتاج للملاعب والصالات

وأضاف قائلاً أما فيما يتعلق بكرة اليد قادرين الاقلاع بها ونستطيع تأمين الكادر التدريبي والفني الذي يشرف على تدريبها إلا أننا نحتاج للملاعب والصالات وهذا صعب جداً تأمينه في الوقت الحالي نظراً لعدم وجود المكان والملعب الذي يعتبر من أهم العوامل التي تساهم بعودة اللعبة لسابق عهدها كما هناك نية من الجميع في مساعدة تنفيذية اللاذقية فنياً في ذلك في حال تحقق هذا الحلم.

الإدارة تهتم بكافة الألعاب

وفيما يخص ألعاب القوة ورياضة التنس تملك الإمكانيات ومفردات نجاح هذه الألعاب ( الكوادر الفنية المؤهلة- الملاعب والتجهيزات بالإضافة لوجود أعداد كبيرة من اللاعبين الصغار الذين يحتاجون للرعاية ليكونوا نواة. المستقبل النادي والوطن فالبداية الصحية تنطلق في تدريب فرق القواعد ويجب أن ترتكز أولاً على الاختيار الصحيح للاعبين من حيث خضوع اللاعب أولاً للاختبارات الطبية والمهارة الفنية واختبار القوة والسرعة ويفضل أن يكون المدرب أكاديمياً كي يكتسب الطفل المهارة الصحيحة بالقدم ولكافة الألعاب الأخرى طبعاً وفق برامج وخطط ومنهجية عالية..

علي زوباري

تصوير لطفي الأسد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار