تشرين يرد على اتحاد الكرة

الوحدة: 1- 2- 2021

 

أصدر اتحاد الكرة بيان بخصوص الانتقالات الشتوية للاعبين وأنه لم يصدر أي قرار يمنع الانتقالات وإنما أجرى استبيان رأي  للأندية بخصوص هذه الجزئية بناء على مطالبات لجنة شؤون اللاعبين ورابطة اللاعبين باعتبار أن الجمعية العمومية للاتحاد لم تعتمد وجود فترة انتقالات شتوية وبالتالي فقد وجب وجود إجماع من كافة الأندية للموافقة على اعتماد الانتقالات الشتوية.

وبيّن الاتحاد أن عدد من الأندية وافقت فقط على ما أقرته الجمعية العمومية لناحية تقييد فترة الانتقالات الشتوية وجعلها فقط للاعبين الذين لم يشاركوا في أي مباراة مشاركة فعلية بينما تحاول إدارات أخرى إلقاء اللوم على الاتحاد لتبرير فشلها في الحفاظ على لاعبيها وفي ذات الوقت تقوم إدارات أندية غيرها بإطلاق تصريحات تؤكد فيها أنها مع مقترح الانتقالات الشتوية ثم ترسل كتباً رسمية رافضة لهذا المقترح !.

وأهاب اتحاد الكرة بجماهير الأندية عدم الانجرار لما يتم إطلاقه من إشاعات ومواقف على مواقع التواصل الاجتماعي ولاسيما أن القانون واضح فيما يخص اعتماد الانتقالات الشتوية من عدمه بعد أن تم رفض الفكرة تماماً خلال المؤتمر العام الأخير للاتحاد الذي أقيم بوجود مندوبي أندية الدرجة الممتازة وأندية الدرجة الأولى.

ولما كان تشرين من أشد المتضررين في حال لم يكن هناك انتقالات شتوية وأنه وجد في عبارة اتحاد الكرة (تحاول إدارات أخرى إلقاء اللوم على الاتحاد لتبرير فشلها في الحفاظ على لاعبيها) فقد أصدرت إدارته بياناً ردت فيه على اتحاد الكرة.

وقالت إدارة نادي تشرين في بيانها حرفياً: بعد الجدل الذي حصل مؤخراً بخصوص موضوع الانتقالات الداخلية وبعد بيانكم الإعلامي الأخير المتعلق بذات الموضوع، نطلب من حضرتكم إبراز القرار الصادر عن الجمعية العمومية بخصوص الانتقالات الداخلية وفي حال عدم وجود قرار بهذا الخصوص فإننا نتمنى من حضرتكم دعوة الجمعية العمومية للاتحاد لاجتماع استثنائي مع مندوبي الأندية لمناقشة موضوع الانتقالات الداخلية بالإضافة إلى عدة محاور أخرى نود طرحها ضمن الاجتماع.

عهدناكم على الدوام أنكم الحاضن الأكبر لجميع الأندية وإدارات الأندية وعندما ترتكب أحد الأندية خطأ ما، يجب أن يكون موقفكم موقف المصحح والداعم للأندية وليس مهاجمة الأندية وإداراتها على هذه الأخطاء خصوصاً أن النادي الذي تهاجمونه سيمثل الكرة السورية في المحفل الآسيوي في الفترة القادمة والقرارات التي يطالب بها هي من مصلحة الكرة السورية قبل أن تكون من مصلحة النادي.

ذكرتم في بيانكم الإعلامي الأخير أنه تم اعتماد نتيجة التصويت بالإجماع على القرار، مع التنويه إلى أنه من المتعارف عليه على الدوام أن نتيجة التصويت على قرار ما تؤخذ بالأغلبية وليس بالإجماع، ولم نعتد في أي تصويت سابق على أخذ نتيجة التصويت بالإجماع.

محسن عمران

تصفح المزيد..
آخر الأخبار