فرق الساحل في مرحلة ذهاب الدوري الكروي (٤) الساحل الثاني عشر… معاناة مستمرة

الوحدة : 28-1-2021

تابع فريق الساحل مسلسل معاناته في الموسمين الماضيين باكرا هذا الموسم وبدء فصلا جديدا في صراعه للهروب من شبح الهبوط، فلا أداء ولا نتيجة ويكفي أن نذكر أنه لم يستطع الفوز إلا في مباراة واحدة في مرحلة الذهاب حتى ندرك حجم معاناته.

فوز يتيم

أنهى فريق الساحل مرحلة الذهاب من الدوري الكروي الممتاز في المركز الثاني عشر برصيد ٦ نقاط من فوز يتيم كان بأرضه على حساب الحرية (٢×٠) وذلك في الجولة ما قبل الأخيرة، ومن ثلاث تعادلات، اثنان على أرضه وكانا مع الشرطة (١×١) في الجولة الثالثة ومع الفتوة سلباً في الجولة الحادية عشرة، وواحد خارج أرضه مع الحرجلة سلباً في الجولة الرابعة.

الأكثر خسارة

يعتبر الساحل من أكثر الفرق تعرضا للخسارة بواقع (٩) خسارات مناصفة مع الحرية والفتوة، حيث خسر على أرضه (٤) مباريات أولها مع الوثبة في الجولة الأولى (١×٢) ثم أمام جاره جبلة (١×٣) في الجولة الخامسة وبعدها مع الجيش (٠×١) في الجولة السابعة ثم أمام الطليعة (١×٢) في الجولة التاسعة، وخسر خارج الديار (٥) مباريات وكانت بداية أمام جاره تشرين (٣×٠) في الجولة الثانية ثم أمام الكرامة (١×٠) في الجولة السادسة وبعدها أمام جاره حطين (٤×٠) في الجولة الثامنة تلاها بخسارة أمام الاتحاد (١×٠) في الجولة العاشرة وأخيراً أمام الوحدة (٢×١) في الجولة الختامية.

شح في التهديف

– يعتبر هجوم فريق الساحل ثاني أضعف هجوم في مرحلة الذهاب برصيد (٧) أهداف مناصفة مع فريق الحرية، واللافت للنظر أن الفريق لم يستطع التسجيل خارج أرضه إلا هدف واحد فقط وكان على الوحدة.

– عجز الفريق عن التسجيل في (٧) مباريات.

– (٤) لاعبين فقط سجلوا أهدافا لفريق الساحل.

– هداف الفريق هو اللاعب أحمد غلاب برصيد (٣) أهداف يليه محمد عوض (٢) وهدف لكل من وسيم نبهان وأحمد أسعد.

دفاع ضعيف

– (٢٠) هدفاً استقبلت شباك الفريق كثاني أضعف دفاع في الذهاب مناصفة مع الشرطة، (٩) من هذه الأهداف تلقاها على ملعبه.

– لم يحافظ الساحل على نظافة شباكه إلا في (٣) مباريات.

– أكبر خسارة تلقاها الفريق كانت أمام جاره حطين (٤×٠).

عدم استقرار فني

عانى الساحل منذ انطلاق الدوري من تخبط إداري مع قلة دعم مادي نجم عنه تأخر في إعداد الفريق ثم تبع ذلك عدم استقرار فني فتوالى على التدريب ثلاثة مدربين مما أثر سلبا على الأداء والنتائج، لكن على ما يبدو قد طرأ تحسن نسبي في المباريات الأخيرة للفريق بقيادة المدرب عبد الناصر مكيس وهذا ما قد يدعو للتفاؤل بمرحلة الإياب.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار