فرق الساحل في مرحلة ذهاب الدوري الكروي (3) جبلة السابع.. تألق هجومي وضعف دفاعي

الوحدة : 27-1-2021

قدم جبلة نفسه في مرحلة الذهاب كفريق قوي لا يستهان به بشكل مغاير عن المواسم السابقة الأخيرة وحقق نتائج لا بأس بها كادت أن تكون أفضل لولا العقوبات التي طالته مع بعض الأخطاء التحكيمية، لكن أكثر ما لوحظ على الفريق هو قوته الهجومية مقابل ضعف دفاعي واضح.

جبلة سابعاً

أنهى فريق جبلة مرحلة الذهاب محتلاً المركز السابع برصيد (١٧) نقطة جاءت من (٤) انتصارات و(٥) تعادلات و(٤) خسارات، انتصاراته جاء أغلبها خارج أرضه بواقع (٣) انتصارات وكانت على جاره الساحل (١×٣) في الجولة الخامسة ثم على الحرية بحلب (١×٢) في الجولة السابعة وبعدها على الشرطة في دمشق (٢×٣) في الجولة التاسعة، بينما لم يفز في ملعبه سوى بمباراة واحدة وكانت على الفتوة (١×٠) في الجولة الثانية.

تعادل وخسارة

كثيرة هي المباريات التي تعادل بها الفريق بواقع (٥) تعادلات وأكثرها على أرضه (٣) تعادلات وكانت بداية مع الوحدة (٢×٢) في الجولة الرابعة ثم مع الوثبة سلباً في الجولة السادسة ثم مع الاتحاد (١×١) في الجولة الحادية عشرة، بينما تعادل مرتين خارج أرضه وكانتا مع الطليعة بحماة (٣×٣) في الجولة الأولى ثم مع الكرامة سلباً في الجولة ما قبل الأخيرة.

خسر الفريق في (٤) مباريات، اثنتان على أرضه وكانتا أمام جاره تشرين (١×٣) في الجولة الثامنة وأمام الجيش (٠×١) في الجولة الأخيرة، واثنتان خارج الديار وكانتا أمام جاره حطين (٢×١) في الجولة الثالثة وأمام الحرجلة (٣×٠) قانوناً لعقوبة اتحادية في الجولة العاشرة.

وبذلك يكون الفريق قد خسر (١٢) نقطة على أرضه و(١٠) نقاط خارجها.

أهداف وهدافو جبلة

– يعتبر فريق جبلة من أقوى الفرق هجومياً حيث تمكن من تسجيل (١٧) هدفاً في شباك الخصوم.

– سجل الفريق أهدافاً أكثر خارج ملعبه بواقع (١٢) هدفاً.

– لم يستطع مهاجموه من التسجيل في (٤) مباريات فقط (علماً أنهم سجلوا هدفاً في مباراة حرجلة لكن لم يحتسب).

– أكبر نتيجة حققها الفريق كانت (٣×١) على جاره الساحل.

– مهاجم الفريق وهدافه محمود البحر هو متصدر هدافي الدوري برصيد (٩) أهداف ثم يليه مصطفى الشيخ يوسف (٣) أهداف ثم عبد الإله الحفيان (٢) وهدف لكل من عبد القادر غريب وحمزة الكردي.

– هدفان فقط من أهداف جبلة سجلا من ركلتي جزاء.

دفاع هش

– على عكس هجوم جبلة القوي كان دفاعه من أضعف دفاعات الدوري حيث سجل عليه (١٩) هدفاً.

– (٧) أهداف سجلت عليه بأرضه و(١٢) خارجها.

– حافظ الفريق على نظافة شباكه في (٣) مباريات فقط.

لعنة العقوبات

مما لاشك فيه أن فريق جبلة قد أثرت فيه العقوبات الاتحادية التي طالته بمباراتي تشرين والحرجلة فحرم من نقاط ومن اللعب على أرضه وبين جمهوره ولولا ذلك لكان ترتيبه أفضل من ذلك، لكن الأمل في أن يكون ذلك عبرة للمحبين والغيورين عليه ليكونوا سنداً داعماً له في الإياب لا عبئاً عليه.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار