فرق الساحل في مرحلة ذهاب الدوري الكروي (٢) حطين الرابع.. نتائج جيدة وأداء غير ثابت

الوحدة 26-1-2021  


حقق فريق حطين نتائج جيدة في مرحلة ذهاب الدوري الكروي الممتاز، لكن ما عابه هو الأداء غير الثابت بمبارياته وقد يكون ذلك بسبب عدم وضوح خطط المدرب وتغيير التشكيلة من مباراة لأخرى وقد يكون بسبب الإصابات التي نالت من اللاعبين في العديد من المباريات رغم امتلاكه للاعبين من طراز رفيع في صفوفه.

حطين رابعاً

أنهى الفريق مرحلة الذهاب في المركز الرابع برصيد ٢٦ نقطة وجاءت من ٨ انتصارات وتعادلين و٣ خسارات، حيث فاز على أرضه في ٤ مباريات وكانت أولاً على ضيفه جبلة في الجولة الثالثة (٢×١) ثم في الجولة الخامسة على ضيفه الجيش بهدف وحيد وبعدها في الجولة الثامنة على ضيفه وجاره الساحل ( ٤×٠) ثم فاز في الجولة العاشرة على ضيفه الحرية (٤×٠).

أما خارج الديار فقد فاز حطين أيضا في ٤ مباريات وكانت أولها في الجولة الثانية على حرجلة (٠×٣) ثم في الجولة السادسة على مضيفه الاتحاد (١×٢) وبعدها في الجولة التاسعة على الفتوة بدمشق (.×١) وفي ختام الذهاب فاز على مضيفه الوثبة أيضا(0×١).

تعادل وخسارة

يعتبر فريق حطين أقل الفرق تعادلاً في الذهاب مناصفة مع حرجلة بواقع تعادلين فقط ، تعادل على أرضه مع الطليعة سلباً في الجولة السابعة وتعادل خارج ملعبه مع الوحدة في الجولة الحادية عشر وأيضاً سلباً، بينما خسر حطين (٣) مباريات، اثنتان على أرضه، أولهما مع جاره تشرين في الجولة الأولى (٠×٢) وثانيها أمام الشرطة في الجولة الثانية عشرة (0×١) وخسر خارج أرضه مباراة واحدة مع الكرامة في حمص في الجولة الرابعة (١×٠).

وبذلك يكون قد فقد حطين (٨) نقاط على أرضه و(٥) نقاط خارج ملعبه.

أهداف وهدافو حطين

– يعتبر هجوم حطين ثالث أقوى هجوم في مرحلة الذهاب بعد تشرين والوحدة برصيد (١٨ ) هدفاً.

– سجل حطين أهدافاً أكثر على أرضه بواقع (١١) هدفاً بينما لم يسجل خارج أرضه سوى (٧) أهداف.

– لم يتمكن حطين من التسجيل في ( ٥) مباريات منها ( ٣) على أرضه.

– أكبر نتيجة حققها الفريق كانت (٤×٠) في مباراتين أمام الساحل والحرية.

– تصدر مارديك ماردكيان وأنس بوطة صدارة هدافي حطين برصيد (٥) أهداف لكل منهما يليهما أحمد الأشقر برصيد (٤) أهداف ثم المدافع فارس أرناؤوط برصيد هدفين ثم هدف لكل من وائل الرفاعي ومحمد قلفاط.

– (٣) من أهداف حطين سجلت من ركلات جزاء وكلها بقدم المردكيان.

ثاني أقوى دفاع

– يعتبر دفاع فريق حطين ثاني أقوى دفاع في مرحلة الذهاب بعد دفاع الكرامة بواقع ٦ أهداف سجلت في مرماه.

– سجل على حطين أهداف أكثر على ملعبه بواقع (٤) أهداف.

– لم يسجل بشباك حطين أي هدف في (٨) مباريات.

استقرار فني

رغم الاستقرار الفني في حطين بقيادة المدرب حسين عفش إلا أن الفريق مر بفترات من عدم الثبات في الأداء وهذا لم يرض طموحات جمهوره ومحبيه، لكن قد يكون تأخر تحضير الفريق ولعنة الإصابات من  أهم هذه الأسباب وهذا ما يعطي تفاؤلاً لجمهوره في مرحلة الإياب بعكس الصورة والظهور بمستوى مغاير وقد يكون أحد أكثر المرشحين لنيل اللقب.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار