الجولة (12) في الدوري السوري: فوز أول للساحل وخسارة مفاجئة لحطين ودقائق مجنونة…

الوحدة 19-1-2021

 

شهدت الجولة الثانية عشر من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم فوزاً أول للساحل ومفاجأة مدوية بسقوط حطين على أرضه أمام الشرطة ودقائق مجنونة غيرت مجرى عدة مباريات في اللحظات الأخيرة.

صدارة مستمرة

حافظ فريق الكرامة على صدارته للدوري رغم تعادله السلبي مع ضيفه جبلة في حمص، وكاد جبلة أن يخرج منتصراً لولا الأخطاء التحكيمية وصدارته بقيت لتعثر منافسيه، فنياً وملخص المباراة عبارة عن شوط أول لجبلة وشوط ثان للكرامة.

تعادل قاتل

الصدارة الكرماوية بقيت لأن فريق الطليعة حرم ضيفه تشرين من الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعتهما في ملعب حماة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة ٩١ بعد أن كان تشرين متقدماً بالنتيجة طيلة عمرها، وهذه الحالة تكررت مع تشرين في عدة مباريات وقد يعود الأمر لضعف دكة بدلائه، بالمحصلة أثبت الطليعة أنه من الفرق العنيدة وخاصة على أرضه.

المنافس يعود

يبقى فريق الجيش رغم تبدل أحواله وتغيير لاعبيه هو المنافس الدائم على اللقب في المواسم الأخيرة وها هو يعود ليزاحم المتصدر ووصيفه من جديد بفوزه على جاره الحرجلة بهدفين لهدف مضيفاً إلى رصيده ثلاث نقاط وليكون أكبر المستفيدين في هذه الجولة وليشارك تشرين بالوصافة وعلى بعد نقطة واحدة من المتصدر.

خسارة مفاجئة

كان يمكن أن يكون فريق حطين أكبر المستفيدين في هذه الجولة لكنه لم يقبل هديتي جبلة والطليعة للاقتراب من الصدارة وتعرض لخسارة  مفاجئة وغير متوقعة أمام ضيفه الشرطة على أرضه وبين جمهوره بهدف جاء في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء بعد مباراة شهدت طردين لحطين.

تعادل إيجابي

خرجت قمة هذه الجولة بين الاتحاد وضيفه الوحدة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، تعادل غير مرض لجمهور وعشاق فريق الوحدة كونه يبعده خطوة للخلف عن فرق المقدمة ويضعف من آماله في المنافسة على اللقب بينما الاتحاد خرج بالأهم وهو عدم الخسارة في ظل أدائه غير المتوازن هذا الموسم.

فوز أول

وأخيراً، و بعد إحدى عشرة جولة حقق فريق الساحل فوزه الأول في الدوري هذا الموسم على حساب ضيفه الحرية وبهدفين نظيفين، فوز أعاد الحياة للاعبي الساحل متقدماً به مركزين إلى الأمام ليحتل مكان ضيفه الحرية في الترتيب لكن كان أبرز ما شهدته المباراة هو سوء أرضية الملعب الطينية.

وتستمر المعاناة

حرم فريق الوثبة مضيفه فريق الفتوة من تحقيق فوزه الأول في الدوري هذا الموسم بعد أن قلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين بالوقت القاتل من المباراة ولتستمر معاناة الفتوة الذي بات يقبع وحيداً في قاع الترتيب.

جدول الترتيب  بعد نهاية مباريات الجولة ١٢

١ : الكرامة ٢٨ نقطة

٢ : تشرين ٢٧  نقطة

٣ : الجيش ٢٧ نقطة

٤: حطين ٢٣ نقطة

 ٥ : الوحدة ٢١ نقطة

٦: الطليعة ١٨ نقطة

٧ : جبلة ١٧ نقطة

٨: الوثبة ١٦ نقطة

٩ : الاتحاد ١٣ نقطة

١٠: الشرطة ١١ نقطة

١١ : حرجلة ٨ نقاط

١٢ : الساحل ٦ نقاط

١٣: الحرية ٥ نقاط

١٤: الفتوة  ٣ نقاط

إحصائيات وأرقام من الجولة ١٢

– شهدت الجولة تسجيل ١٣ هدفاً.

– احتسبت في هذه الجولة ثلاث ضربات جزاء واحدة ضاعت وكانت للوثبة على الفتوة واثنتان سجلتا للشرطة على حطين وللحرجلة على الجيش.

– شهدت الجولة حالتي طرد للاعبي حطين وائل الرفاعي وأحمد الشمالي.

– حافظ الكرامة على نظافة شباكه للأسبوع العاشر على التوالي، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن، كما أن دفاعه هو أقوى دفاع فلم يسجل عليه سوى هدفين فقط.

– هجوم تشرين هو الأقوى حتى الآن حيث سجل مهاجموه ٢٠ هدفاً.

– الفتوة هو الفريق الوحيد الذي لم يفز وهجومه أضعف هجوم فلم يسجل سوى ٥ أهداف.

– مازال محمود البحر مهاجم جبلة متصدراً لترتيب الهدافين برصيد ٩ أهداف يليه علاء الدالي مهاجم تشرين برصيد ٨ أهداف.

مهند حسن

تصوير لطفي الأسد

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار