السباحة بيضة القبان بالألعاب الفردية لموسم 2020 في اللاذقية

الوحدة: 27-12-2020


 

 

كان بالإمكان أفضل مما كان، جملة تنطبق على حال رياضتنا في محافظة اللاذقية التي اقتنعت بإقامة بعض النشاطات الرياضية هنا أو هناك بقصد الاستمرار والإعداد والتحضير ومن بين هذه النشاطات وخاصة الألعاب الفردية السباحة التي كانت بيضة القبان بهذه الألعاب من حيث الإعداد والتمرين والتحضير. والبداية كانت المشاركة في بطولة الجمهورية والتي أقيمت بتاريخ 12/6/2020 وذلك بالفئات العمرية وحققت المركز الأول والثاني والثالث من خلال السباح مصعب بله بفئة الأشبال وأفروديت الحسن بالشبلات وهناك كذلك نايا محاسن ومحمد دايه وديانا إسبر وزين زيدان وعبودي عيناوي وألما كحيلة وكرستينا إسبر بالصغار والصغيرات.

وفي بطولة الجمهورية للناشئين والناشئات التي أقيمت بالفترة من 23 ولغاية 26/6/2020 حققت سباحة اللاذقية المركز الأول بسباحة 100 و200م صدر من خلال السباحة لين عياش، كما حققت سلوى بلقيس المركز الأول بـ 100م ظهر وماريا إسبر ثاني بـ 100م صدر وسيدرا عطوان ثالث بـ 100م فراشة وماريا إسبر ثاني بـ 200م صدر.

وبالناشئين حقق محمد ياسمين مركز ثالث بـ 200م حرة ومضر حسن ثالث بـ 200م حرة و 400م ظهر.

وبفئة الشباب وفي بطولة الجمهورية التي أقيمت بنفس التوقيت حقق محمد شباني المركز الأول بسباق 400م حرة وثاني بسباق 100م فراشة فيما حقق عبد الرحمن شباني المركز الثاني بسباق 400م حرة وثالث بسباق 200م حرة.

معسكر وتجارب لمنتخبنا الوطني باللاذقية

كما أقيم بالأسبوع الأول من تموز 2020 معسكر تدريبي مغلق لمنتخبنا الوطني للشباب والناشئين والناشئات وبمشاركة منتخب اللاذقية، وأقيم المعسكر على ثلاث مراحل وكانت تقام تجارب لانتقاء الأفضل بعد إجراء تقييم لأداء كل سباح وسباحة في المسبح الأولمبي الشتوي بمدينة الأسد الرياضية باللاذقية.

كما شارك منتخب اللاذقية للسباحة بتجارب انتقاء السباحين اللذين شاركوا في سباق تشرين الدولي للسباحة الطويلة الذي أقيم في دمشق مؤخراً في سباق 1500م حرة وتم انتقاء السباحين صدام زيدان – محمد شباني – عبد الرحمن شباني ولين عياش وقد لاقى هذا السباق (سباق تشرين الدولي) نجاحاً مميزاً من حيث التنظيم والإدارة والرعاية.

هذا وقد تمت دعوة السباحة بطلة الجمهورية بالسباحة الطويلة لين عياش للانضمام لمنتخبنا الوطني للسباحة لتكون في عداد منتخبنا الوطني الذي سيشمل سورية في الاستحقاقات الخارجية التي ننتظر عودتها جميعاً بأسرع وقت.

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار