من أروقة المحاكم

العدد: 9304

4-3-2019

انتحل صفة فتاة على «الفيس بوك» فخطبه آخر

تلقفتُ اليوم، حالة غريبة، في رواق المحكمة، الذي يعج بالناس، وكل له حكاية، منهم من ادّعى على آخر، ومنهم من أُدعي عليه، وأحضر إلى المحكمة، كي تقول العدالة به كلمتها، أحدهم كان يصطحبه شرطيان، ويهمان لإدخاله إلى القاضي المختص، أسرعت إليه، وسألته عن سبب توقيفه، وما هي التهمة الموجّهة إليه؟ فوراً قال: انتحلت صفة فتاة على الفيس بوك، ورحت أتحدّث إلى رجل بدا لي غنيُ، ورحت أرسل له صور فتاة جميلة، فطلب يدي، ووافقت على الزواج منه، دون أن نتحدث صوت وصورة، كل معرفتي به، كانت عن طريق الدردشة واتفقنا على الزواج، وهو في قطر عربي آخر، وطلبت منه أن يرسل لي مبالغ مالية، كي أعقل حفلة خطبة وأشتري الذهب، وفعل ذلك، ثم طلبت منه أن يرسل لي مبالغ مالية، كي أجهّز نفسي، وأشتري جهازاً لي، كلباس وأشياء تخصّ العروس ثم أرسل ثمن بطاقة الطائرة، كي أذهب إليه، وكان مجموع ما أرسله لي حوالي 5 مليون ل.س، وفجأة ألغيت حسابي على الفيس، وتواريت عنه، ظنّاً مني أنه لن يستطيع الوصول لي، لكن وبعد فترة، فوجئت بأنّه، وكّل محامياً، بدعوى ضد الهوية الشخصية التي كنت أستلم المبالغ عن طريقها وهي ابنة خالتي، رغم أنّها لا تعرف عن الموضوع شيئاً، كنت أطلب منها أن تستلم لي الحوالة، وأخبرها بأنّها من صديق لي بذمته دين، حينما ألقي القبض على ابنة خالتي، تبيّن بالتحقيق أنها ليست معنية بالموضوع، واعترفت بأنها كانت تستلم لي مبالغ نقدية، من صديق لي بذمته مبالغ مالية، وألقي القبض علي، واعترفت بما نسب إلي، وها أنا اليوم سأمثل أمام القاضي الذي سيقول بي كلمته.

 

تاجر مخدّرات..
«وقـــع» فأوقــع بزبائنـــه

بالبحث والتحري من قبل فرع مكافحة المخدرات، عن المشبوهين وأرباب السوابق بجرائم تعاطي وترويج المخدرات، ألقت دورية ليلية من الفرع القبض على المدعو (م. أ) وهو مطلوب للفرع بجرم ترويج المخدرات وبيعها لعدد من المتعاطين، وبتفتيشه عثر ضمن جيب سترته على قطعة من الحشيش ملفوفة بورق سلوفان، معدّة للبيع تم إحضاره إلى الفرع مع القطعة المصادرة، وبالتحقيق معه اعترف، بإقدامه على حيازة وبيع الحشيش المخدّر، من أجل بيعه لعدد من الأشخاص ضمن المحافظة، تم تشكيل لجنة مؤلفة من ضابط وعناصر الفرع ووزن قطعة الحشيش، وبلغت 22 غرام و10 سنغرام، وأثناء التحقيق معه ضمن الفرع ورده عدّة اتّصالات من أشخاص يودون شراء مادة الحشيش، وطُلب منه الرد عليهم وتحديد زمن ومكان لقائهم وبدلالته تم إلقاء القبض على كل من المتصلين وهم (و. س) (ع. أ) (غ. غ) (س. ت) تم إحضارهم إلى مركز الفرع وتفتيشهم، ولم يعثر معهم سوى على مبالغ مالية هي ثمن مادة الحشيش التي يودون شراءها من المقبوض عليه، مع أجهزتهم الخليوية، وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق المقبوض عليه الأول (م. أ) على 5 سوابق بجرم ترويج المخدرات و3 أسبقيات بجرم تعاطيها وعلى طلب لصالح الفرع بهذه التهمة، وعثر بحق المقبوض عليه (و. س) على 5 أسبقيات بجرم التعاطي وعلى أسبقية بجرم السرقة، وعثر بحق المقبوض عليه (ع. أ) على 4 أسبقيات بجرم التعاطي وعلى أسبقية بجرم النشل وإقلاق راحة الجوار، وعثر بحق المقبوض عليه (غ. غ) على أسبقية واحدة بجرم التعاطي و4 أسبقيات بجرم السرقة والنشل وعثر بحق المقبوض عليه (س. ت) على أسبقيتين بجرم التعاطي، ضبطت أقوالهم وقدّموا جميعاً إلى القضاء.

 

متعاطٍ ولم يثبت اتجاره

 وألقت عناصر فرع مكافحة المخدرات القبض على المدعو (م. حـ) أثناء جلوسه في إحدى الحدائق العامة برفقة المدعو (م. هـ) وهو يدخن «سيكارة» حشيش وذلك بعد ورود اتّصال إلى الفرع يفيد بذلك، وبإحضار المذكورين إلى الفرع تبين أنّ الشخص الثاني (م. هـ) ليس له علاقة بالموضوع وليس له أسبقيات تم تركه، وبالتحقيق مع المدعو (م. حـ) اعترف بأنّه من أصحاب السوابق بجرائم تعاطي الحشيش المخدّر وسبق له أن أوقف 3 مرات بهذا الجرم، وأنّه لا يستطيع الاستغناء عنه، ويقوم بشرائه من المدعو (إ . أ) الذي يقوم بترويج المخدرات وبيعها لعدد من الأشخاص ضمن المحافظة، وبتفتيشه لم يعثر معه على شيء يستحق المصادرة، سوى هاتفه النقال، ضبطت أقواله وقدم مع لفافة الحشيش التي عثرت معه إلى القضاء.

 

عثروا في بيته
علــى500 حبـــة مخـــدرة

وفي اللاذقية ألقت عناصر قسم الرمل الشمالي القبض على المطلوب إلى فرع مكافحة المخدرات المدعو (ر. ب) بجرم ترويج وتعاطي المخدرات والحشيش المخدر وبإحضاره إلى مركز القسم والتحقيق معه اعترف بوجود كمية من الحشيش المخدر في منزله، وبدلالته تمّ تحري منزله وعثر على كمية منه وعلى ميزان الكتروني لوزن هذه المادة وعلى 500 حبة مخدرة تم تسليمه إلى فرع مكافحة المخدرات باللاذقية للتوسع بالتحقيق وعثر بحقه على 15 سابقة بهذا الجرم.

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار