سارقون خلف القضبان…

الوحدة 25-10-2020

بناء على توجيهات السيد اللواء قائد شرطة اللاذقية بملاحقة المشبوهين من أرباب السوابق في جرائم السرقة, وأثناء دورية ليلية في أحد شوارع المدينة, ألقت القبض على عدة أشخاص وهم عل متن سيارة كيا ريو, لون أسود وبتوقيفهم وطلب هوياتهم ظهرت عليهم علائم الخوف والارتباك وتبين أنهم (م. م) (ز. ق) (أ. د) (ش. ع) تم إحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية, وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين 50 إلى 250 ألف ليرة سورية وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

– أقدموا على كسر زجاج سيارة متوقفة بشارع انطاكية ليلاً سرقوا منها جهازاً خليوياً ومبلغ 200 ألف ليرة سورية باعوا الجهاز بمبلغ 300 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة خاصة كانت متوقفة بشارع المكاتب ليلاً, سرقوا منها مبلغ 90 ألف ليرة سورية ولاب توب، باعوا اللابتوب بمبلغ 150 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل في محلة قنينص أثناء تغيب أصحابه عنه ليلاً سرقوا منه 3 أسطوانات غاز وجهاز راوتر ومروحة أرضية ومبلغ 60 ألف ليرة باعوا المسروقات بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل في قرية باب جنة بصلنفة سرقوا منه مبلغ 100 ألف ليرة سورية وجهاز راوتر و3 أسطوانات غاز وعدة مطبخ وباعوا المسروقات بمبلغ 300 ألف ليرة بسوق الجمعة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب منزل بمنطقة صلنفة ليلاً سرقوا منه أسطوانة غاز وجهاز راوتر وشراشف ومناشف وبياضات وطقم طناجر ستالس باعوا المسروقات بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة متوقفة في أحد شوارع صلنفة سرقوا منها مبلغ 70 ألف ليرة سورية وجهاز خليوي ومجموعة ألعاب أطفال باعوا الجهاز بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ والألعاب فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 3 دواليب سيارة من محل في المنطقة الصناعية عن طريق الكسر والخلع باعوهم بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 7 صناديق سيراميك من بناء قيد الإنشاء في محلة الرمل الجنوبي باعوهم لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع السمانة في محلة المشاحير سرقوا منه مواداً بقيمة 500 ألف ليرة سورية باعوها بمبلغ 400 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم .

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة بحي ضاحية تشرين ولم يعثروا بداخلها على شيء يستحق السرقة.

– أقدموا على سرقة 8 صناديق ليمون من مزرعة على طريق الحفة باعوها بمبلغ 70 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 3 بيدونات زيت زيتون من مزرعة على طريق الحفة باعوها بمبلغ 180 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام منزل في مدينة جبلة باعوها بمبلغ 80 ألف ليرة سورية لشخص يدعى (ياسين .ع) وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من ضمن مزرعة على طريق الشاطئ الأزرق باعوها بمبلغ 75 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

 وبدلالتهم تم إسترداد معظم المسروقات إلى أصحابها وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق المقبوض عليه (م. م) على 7 أسبقيات بجرم السرقة وعلى سابقة بجرم تعاطي المخدرات وعثر بحق المقبوض عليه (ز. ق) على 5 أسبقيات بجرم السرقة وعلى 4 أسبقيات بجرم تعاطي المخدرات, وعثر بحق المقبوض عليه (أ. د) على 3 أسبقيات بجرم السرقة وعلى إذاعة بحث مطلوب فيها إلى خدمة العلم وعثر بحق المقبوض عليه (ش. ع) على عدة أسبقيات بجرم السرقة وعلى سابقة إلقاء قنبلة يدوية وترهيب الآخرين, ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

وأثناء تجوال دورية ليلية في شوارع المدينة ألقت القبض على المدعو(عبد الحكيم .ن) عمره 17 سنة وهو يقوم بفك إطار سيارة, أثناء توقفها في شارع مشروع شريتح تم إلقاء القبض عليه وإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية وبالتحقيق معه, اعترف بإقدامه على السرقات التالية:

– أقدم على سرقة 3 مولدات مياه من مدخل بحي مشروع شريتح باعهم بمبلغ 160 ألف ليرة سورية بسوق الجمعة وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

– أقدم على سرقة إطار سيارة عن طريق فكه  بأدوات خاصة كانت بحوزته والسيارة كانت متوقفة بشارع المكاتب ليلاً باعه بمبلغ 25ألف ليرة سورية وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

 – أقدم على فك 3 دواليب سيارة  من قرب جامع الروضة بالمشروع الثاني باعها لشخص معروف من قبله بمبلغ 140 الف ليرة سورية وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية

– أقدم على سرقة دراجة نارية عن طريق المغافلة كانت متوقفة قرب إحدى المدارس باعها بمبلغ 40 ألف ليرة سورية للمدعو (خليل .و) وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

– أقدم على سرقة أسطوانة غاز بطريقة المغافلة من أمام محل سمانة نهاراً وباعها بمبلغ 60 ألف ليرة سورية بسوق الجمعة وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية وبدلالته تم إعادة بعض المسروقات لأصحابها وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على 3 أسبقيات بجرم السرقة ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

سوريا عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار