سارقون وقعوا في شر أعمالهم..

الوحدة 20-10-2020  

 

بناء على توجيهات السيد اللواء, قائد شرطة محافظة اللاذقية بضرورة تسيير دوريات ليلية من قبل فرع الأمن الجنائي وأقسام شرطة المحافظة, تم تسيير عدة دوريات ليلية في شوارع المدينة وعلى الطرقات العامة, وأثناء سير دورية ليلية على طريق اللاذقية – كسب ألقت القبض على عدة أشخاص وهم على متن سيارة سوزوكي وبطلب هوياتهم, ظهرت عليهم علائم الخوف والارتباك تم إحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية وتبين أنهم: (م. ك) (أ. س) (م. ع) (ز. د) وبتفتيشهم عثر معهم على مبالغ نقدية تتراوح ما بين 50 إلى 250 ألف ليرة سورية وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل بقرية الضحى الواقعة على طريق كسب سرقوا منه تلفزيوناً ملوناً ومروحة أرضية وجهاز راوتر وأسطوانتي غاز باعوها للمدعو (فيصل. م) بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل في نفس القرية سرقوا منه 3 أسطوانات غاز وجهاز راوتر وطقم طناجر ستالس باعوهم لنفس الشخص بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع السمانة في نفس القرية سرقوا منه مواداً غذائية بقيمة 300 ألف ليرة سورية باعوها للمدعو (محمود. ت) بمبلغ 275 ألف ليرة سورية  وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل في إحدى القرى القريبة من قسطل معاف سرقوا منه شاشة تلفزيون و 3 أسطوانات غاز ومبلغ 200 ألف ليرة سورية باعوا الشاشة والأسطوانات بمبلغ 350 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبالغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع باب كولبة معدة لبيع القهوة والدخان على طريق كسب سرقوا منها بضاعة بقيمة 150 ألف ليرة سورية باعوها لشخص معروف من قبلهم.

– أقدموا على الدخول إلى مزرعة بضمنها منزل مهجور على طريق قسطل معاف سرقوا منه 3 بيدونات زيت زيتون و 3 زجاجات دبس رمان باعوها بمبلغ 300 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من ضمن مزرعة على طريق كسب باعوها بمبلغ 80 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من ضمن مدينة كسب ليلاً باعوها للمدعو (حسين .و) من اللاذقية بمبلغ 75 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة أسطوانة غاز من ضمن محل معد لبيع الفطائر, عن طريق الخلع والكسر باعوها بمبلغ 60 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 3 بيدونات زيت من ضمن مزرعة بقرية الفجر على طريق كسب ليلاً باعوها بمبلغ 65 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب منزل بحي الرمل الجنوبي أثناء تغيب أصحابه عنه سرقوا منه مبلغ 150 ألف ليرة سورية وخاتم ذهب باعوا الخاتم بمبلغ 400 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغين فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 10 صناديق ليمون من ضمن مزرعة على طريق قرية قسطل معاف باعوها بمبلغ 125 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على النصب والاحتيال على رجل طاعن بالسن بحجة تصليح جواله وإعادته له أخذوا الجهاز ولاذوا بالفرار, وأقدموا على بيع الجهاز بمبلغ 90 ألف ليرة سورية تقاسموها فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة جهاز خليوي من محل بمدينة كسب عن طريق المغافلة باعوه بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 5 صناديق ليمون من سوق الهال ليلاً باعوها بمحلة الرمل الجنوبي لشخص معروف من قبلهم وهو بائع خضار بمبلغ 60 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على نشل مبلغ مالي وقدره 35 ألف ليرة سورية من جيب بنطال رجل كان يسير بسوق خضار أوغاريت وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على محاولة الدخول إلى مزرعة ليمون على طريق كسب لسرقة ثمار الليمون, إلا أنهم حينما شاهدوا الدورية عدلوا عن ذلك وهو موضوع إلقاء القبض عليه وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق المقبوض عليه الأول (م. ك)على 8 أسبقيات بجرائم السرقة وعلى سابقة تعاطي مخدرات وعثر بحق المقبوض عليهم (أ. س) على 6 أسبقيات بجرم السرقة وعلى إذاعة بحث مطلوب فيها للاعتراف عليه بجرم سرقة وعثر بحق (م. ع) على 4 أسبقيات بجرم السرقة وسابقة إشهار سلاح وسب وشتم وعثر بحق المقبوض عليه( ز. د) على 4 أسبقيات بجرم تعاطي مخدرات وعلى سابقتي سرقة وبدلالتهم تم استرداد معظم المسروقات وتسليمها لأصحابها ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء المختص.

وأثناء سير دورية ليلية من أحد أقسام شرطة اللاذقية ألقت القبض ليلاً على المدعو (وسيم .أ) عمره 17 سنة وهو يحاول كسر وخلع باب محل سمانة في محلة قنينص تم إحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية وبالتحقيق معه اعترف بما يلي:

– إقدامه على كسر وخلع باب محل سمانة منذ عدة أيام بنفس الحي, وسرقة مبلغ 50 ألف ليرة من درج طاولة المحل.

– إقدامه على كسر وخلع باب محل معد للسمانة في محلة ضاحية تشرين وسرقة مبلغ 70 ألف ليرة سورية من درج طاولة المحل.

– إقدامه على خلع وكسر باب محل في محلة الرمل الجنوبي ليلاً وسرقة مبلغ 40 ألف من ضمن درج طاولة المحل.

– إقدامه على كسر وخلع باب محل بمحلة اسكنتوري وسرقة مبلغ 125 ألف ليرة سورية من ضمن المحل وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على 3 سوابق ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

سوريا عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار