أهالي الغسانية يشكون عدم ترحيل قمامة قريتهم

الوحدة : 14-10-2020

وصلتنا شكوى من أهالي قرية الغسانية التابعة لبلدية الفلاح الواقعة في منطقة البسيط يقولون فيها: إن قريتهم تعاني من عدم ترحيل القمامة منها منذ أربعة أشهر، وأن البلدية قامت منذ فترة قريبة بترحيل قسم صغير من هذه القمامة دون استكمال ترحيلها كاملة وهو ما أدى إلى انتشار الروائح الكريهة المنبعثة منها وإلى تكاثر الحشرات في المنطقة بشكل كبير.

وتشير الشكوى من جهة أخرى إلى وجود أكثر من جورة تفتيش للصرف الصحي بدون غطاء على الطريق العام محذرة من الأخطار التي قد تحملها هذه الجور ولاسيما لجهة احتمال سقوط المارة فيها وخاصة طلاب المدارس الذين يمرون على هذه الطريق للوصول إلى مدارسهم.

وفي إجابته على ما ورد في هذه الشكوى أفادنا رئيس بلدية الفلاح حمزة قبيلي إن البلدية قامت بإنشاء صرف صحي جديد في القرية وتم إحداث جورة تفتيش فيها وهي لازالت دون غطاء ولكن سيتم وضع الغطاء عليها قريباً، أما فيما يخص الجور الأخرى فقد نفى قبيلي علمه بها متمنياً من الأهالي التواصل معه من أجل وضع الأغطية عليها.

أما فيما يتعلق بالقمامة فأوضح قبيلي بأن البلدية تعمل على ترحيلها بشكل دائم ولكن كان هناك مشكلة بالجرار الخاص بترحيل القمامة والذي انتهى عقده ولم تستطيع البلدية تأمين جرار آخر بديل له مؤكداً أنه جارٍ الآن لتأمين جرار آخر بعقد جديد لترحيل هذه القمامة بالكامل عندما يتوفر الجرار المطلوب.

أميرة منصور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار