حملة اللقاح الوطني لشلل الأطفال في اللاذقية تستهدف ١٢١ ألف طفل

الوحدة : 14-10-2020

 بدأت صباح الأحد مديرية صحة اللاذقية حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال، التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف، والتي تمتد ما بين  ١١ الشهر الجاري، ولغاية ١٥ منه.

تستهدف الحملة  جميع الأطفال، ممن هم  دون سن خمس سنوات، وبغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

 وذكر مدير صحة اللاذقية الدكتور هوازن مخلوف أن عدد الأطفال المستهدفين بالحملة يبلغ  ١٢١ ألف طفل، بدءاً من عمر يوم حتى عمر  خمس سنوات.

وبلغ عدد المراكز الصحية ١٠٢، فيما بلغ عدد الفرق الجوالة ٦٠ فريقاً صحياً،

وعدد العناصر المشاركة بالحملة ٦٠٠، وكما أنه قد تم إمداد المراكز والفرق الصحية الجوالة بمستلزمات الحملة كافة، والتي تغطي محافظة اللاذقية مدينةً وريفاً .

  وجرى التشديد على تطبيق جميع  التعليمات الخاصة في ظل انتشار وباء كورونا،  وذلك من خلال الحرص على التباعد المكاني، وتجنب الازدحام بين المراجعين، والتزام العناصر الصحية العاملة في الحملة كافة بوسائل الحماية الشخصية من  كمامات وقفازات..

 وأكد مدير الصحة أن اللقاح مجاني وآمن وهو موصى به من قبل منظمة الصحة العالمية كما أن الاستجابة المناعية للقاحات لا تعطل أو تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للأطفال تجاه كوفيد ١٩، ولا تمنع الأعراض الشائعة مثل:  الرشح، أو الإسهال،  أو ارتفاع الحرارة البسيط.

وأكدت بعض الأمهات اللواتي حضرن  إلى المراكز الصحية والفرق الجولة  حرصهن على حصول أطفالهن على اللقاح، بغية  تحصينهم  وهم في مرحلة الطفولة  من جميع الأمراض، التي قد تشكل خطراً على صحة وسلامة أطفالهم.

الحسن سلطانة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار