القبض على عصابة سرقة في الحفة

الوحدة: 12- 10- 2020

 

وجه السيد اللواء قائد شرطة اللاذقية إلى ضرورة البحث والتحري عن أصحاب السوابق بجرائم السرقة، وأثناء سير دورية ليلية على طريق اللاذقية – الحفة ليلاً، ألقت القبض على عدة أشخاص وهم على متن سيارة خاصة، وعندما طلبت الدورية هوياتهم ظهرت عليهم علائم الخوف والارتباك، وبتفتيش السيارة عثر بضمنها على أغراض منزلية هي (شاشة تلفزيون و10 مولدات مياه و3 أسطوانات غاز)، تم إحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية وتبين أنهم: (ض. أ ) (ع. و) (س. و) (م. م) وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

– أقدموا على خلع وكسر باب منزل في منطقة الحفة، أثناء تغيب أصحابه عنه، سرقوا منه شاشة تلفزيون وأسطوانة غاز وجهاز راوتر وجهاز هاتف أرضي ومبلغ 200 ألف ليرة سورية، باعوا المسروقات بمبلغ 300 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع السمانة في مدينة صلنفة، سرقوا منه مواداً غذائية بقيمة 500 ألف ليرة سورية، باعوها لشخص معروف من قبلهم، يدعى (صالح. ن) بمبلغ 425 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 5 مولدات مياه من مدخل بناء في مدينة الحفة باعوها بمبلغ 300 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع الحلويات في مدينة الحفة، سرقوا منه مبلغ 200 ألف ليرة سورية وسخاناً كهربائياً (طباخ) وجهاز هاتف أرضي وأسطوانة غاز، باعوا المسروقات بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب منزل بمدينة صلنفة أثناء تغيب أصحابه عنه، سرقوا منه 4 حرامات صوف و5 شراشف أسرة و3 أسطوانات غاز وألبسة صيفية جديدة، وثريا سقفية كريستال وراوتر وطقم طناجر تيفال، باعوا المسروقات بمبلغ 400 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبلهم، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب محل ليلاً معد لبيع أجهزة الخليوي في صلنفة سرقوا منه إكسسوارات أجهزة خليوي بقيمة 400 ألف ليرة سورية، باعوها لشخص يدعى (جمال. أ) بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من داخل مزرعة بمنطقة الحفة، باعوها بمبلغ 90 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من داخل بستان في صلنفة باعوه للمدعو (سليمان. و) بمبلغ 80 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 4 إطارات سيارة من داخل مزرعة في الحفة، باعوها بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب منزل ليلاً في محلة اسكنتوري أثناء تغيب أصحابه عنه سرقوا منه، حلق وخاتم وسلسال ذهب ومبلغ 200 ألف ليرة سورية، وبعثروا محتويات المنزل، باعوا المسروقات بمبلغ مليون ونصف في مدينة بانياس وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 7 مولدات مياه ليلاً من بناء في محلة سقوبين باعوها بمبلغ 600 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على النصب والاحتيال على شخص من مدينة الرقة وسكان اللاذقية بحجة نقل ابنه العسكري من محافظة ريف دمشق إلى اللاذقية أخذوا منه مبلغ 150 ألف ليرة سورية وتواروا عن الأنظار.

– أقدموا على سرقة جهاز خليوي بطريقة المغافلة من محل معد لبيع أجهزة الخليوي في شارع أنطاكية، بحجة إقدامهم على شراء جهاز خليوي، باعوه للمدعو (سميح. ك) بمبلغ 250 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 7 صناديق ليمون من بستان على طريق دمسرخو، باعوها بمبلغ 30 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

وبدلالتهم تم استرداد معظم المسروقات وتسليمها لأصحابها، وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق المقبوض عليه (ض. أ) على 6 أسبقيات بجرم السرقة، وعلى إذاعة بحث مطلوب فيها بجرم السرقة أيضاً، وعثر بحق المقبوض عليه (ع. و) على 4 أسبقيات بجرم السرقة وعلى 3 أسبقيات بجرم تعاطي المخدرات، وعلى إذاعة بحث بجرم تعاطي المخدرات، وعثر بحق المقبوض عليه (س. و) على سابقتي سرقة، وعثر بحق المقبوض عليه (م. م) على 5 أسبقيات بجرم السرقة، وعلى سابقة تهجم وسب وشتم ومشاجرة، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

سوريا عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار