رئيس مجلس الوزراء يطلب تقديم المؤازرة للمساهمة في إطفاء الحرائق المندلعة في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية

الوحدة : 9-10-2020

سانا

طلب رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس  صباح اليوم من جميع الوزارات المعنية والجهات التابعة لها وفرق الإطفاء والدفاع المدني في المحافظات كافة تقديم الدعم والمؤازرة للمساهمة في إطفاء الحرائق المندلعة في أرياف محافظات حمص وطرطوس واللاذقية وتواجد وزيري الزراعة والإدارة المحلية والبيئة في تلك المواقع للمتابعة مباشرة مع كل الجهات على الأرض.

وتواصل فرق الإطفاء في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية جهودها الكبيرة والمضاعفة للسيطرة على الحرائق الضخمة التي اندلعت منذ مساء امس في أرياف المحافظات الثلاث حيث تعمل فرق الإطفاء وآليات الحراج على مؤازرة الأهالي ورجال الجيش العربي السوري للسيطرة عليها واخمادها.

.. ومواصلة العمل لإخماد الحرائق في منطقة بانياس والتي تسببت بخسائر كبيرة في البيوت البلاستيكية

تواصل فرق الإطفاء في محافظة طرطوس بالتعاون مع الأهالي العمل على تطويق الحرائق التي اندلعت في منطقة بانياس بريف المحافظة لمنع امتدادها إلى منازل المواطنين مع وجود خسائر كبيرة بالبيوت البلاستيكية في المنطقة.

وذكر العقيد سمير شما قائد فوج إطفاء طرطوس في تصريح لمراسلة سانا أن الحرائق أتت على مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية والحراجية في قرى بلدة العنازة وهي (حريصون ورأس الوطى وبلغونس وبستان الحمام وابتلة) مشيراً إلى أن النيران وصلت إلى الطريق الدولي “بانياس اللاذقية”.

وكان عناصر فوج إطفاء طرطوس أخمدوا في وقت سابق اليوم حريقاً نشب في مساحة من الأعشاب اليابسة قرب مصب النفط ومحطة الإذاعة على أوتوستراد طرطوس بانياس.

… فرق الإطفاء باللاذقية تواصل عمليات إخماد الحرائق.. والرياح ووعورة التضاريس تصعّب الجهود

تواصل فرق الإطفاء في محافظة اللاذقية جهودها لإخماد عدة حرائق بريف المحافظة حيث تسهم شدة الرياح والجفاف في انتشار الحرائق حيث تصعّب وعورة التضاريس في بعض المواقع الجبلية جهود كوادر الإطفاء لإخماد الحرائق التي اندلعت منتصف الليلة الماضية.

وذكر المهندس منذر خير بك مدير زراعة اللاذقية في تصريح لمراسل سانا أن فرق الإطفاء ما زالت تتعامل مع حرائق عدة أشدها في بللوران وأم الطيور والبسيط وقلعة جندل ودباش وخدلو في الحفة مشيراً إلى أن شدة الرياح والجفاف هما العامل الأخطر الذي يتسبب في انتشار الحرائق إضافة إلى وعورة التضاريس في بعض المواقع الجبلية.

وأشار خير بك إلى أن فرق الإطفاء أخمدت 14 حريقاً من أصل 35 تعمل على إخمادها والسيطرة عليها مبيناً أن الحرائق التي تمت السيطرة عليها في قرى وبلدات غلميسة والعزرية وبسنديانة بمنطقة القرداحة وشريفة وبيت الشكوحي والنبعة والبدروسية وبسطوير ورويسة الحجل والصخرة في كسب والبراعم والبلاطة وعين الشرقية بينما تجدد الحريق في أحراج قرية تفيل بالحفة بعد إخماده سابقاً.

وكان فوج إطفاء اللاذقية أخمد اليوم حريقين اندلعا في قرية بسنديانة التابعة لبلدية الفاخورة وقرية البراعم التابعة لبلدية قرفيص بريف المحافظة.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار