البدء بتوزيع مازوت التدفئة على مدارس الريف الأكثر برودة موافقات على مشاريع خدمية في الريف والمدينة

الوحدة 1-10-2020

 

وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية على إضبارتي إصدار تعديل المخطط التنظيمي العام لبلديتي ديروتان القرداحة وبعبدة بريف جبلة بعد إعادة دراستها من قبل أعضاء المكتب.

وخلال اجتماعه برئاسة محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم رئيس المكتب تمت المصادقة على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تأهيل مدرسة الشهيد حسن علي في الدالية وصيانة مبنى مديرية البيئة العقد والعقد المبرم بين مجلس مدينة جبلة والشركة العامة للطرق والجسور لتنفيذ مشروع صيانة وتعبيد طرق متفرقة في المدينة وضواحيها.

وتمت الموافقة على إضبارة تنفيذ مشروع اعادة تأهيل طريق حي الجوز في برج القصب ومشروع للصرف الصحي في برج اسلام لإبعاد المصب عن الطريق العام والتوسع في ترخيص مخبر لغات ومؤسسة تعليمية في مدينة اللاذقية.

كما صادق المكتب على قرار مجلس مدينة جبلة القاضي بإخضاع عقارات لرسم مقابل التحسين وتقسيم عقارات في: عين البيضا والعيسوية ومشقيتا وبيرين وعين البيضة التابعة لبلدة صلنفة.

وخلال مناقشة عدد من القضايا العامة والخدمية جدد المحافظ السالم تأكيده السماح بالعمل لمعاصر الحجر القديمة المستخدمة في عصر الزيتون دون أي معوقات.

وأشار إلى أن الخبز مسؤولية مشتركة بين جميع الدوائر والبلديات لتنظيم العمل وتخفيف الازدحام.

ولفت المحافظ السالم إلى البدء بتوزيع مازوت التدفئة في المدارس وذلك للقرى الأكثر برودة على غرار توزيع مادة مازوت التدفئة في ريف المحافظة حيث وصل التوزيع إلى حوالي مليوني ليتر.

وكلف المحافظ السالم عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل مالك الخير بمتابعة عمل جميع وسائط النقل العامة الميكروباصات مع مديري النواحي ومراكز شرطة الكراجات المعنيين بمتابعة عمل هذه الوسائط وفي حال التسرب أو عدم الالتزام بخطوط سيرها ايقاف مخصصاتها من الوقود لاسيما مع وجود الازدحام مع بدء الدوام المدرسي في الجامعات والمدارس.

منير حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار