سارقون.. اعترافات أمام رجال الشرطة

الوحدة 29-9-2020

 

بعد ورود عدة شكاوى من عدد من المواطنين إلى وحدات شرطية بتعرض زجاج سياراتهم للكسر وسرقة محتوياتها وجه السيد اللواء قائد شرطة اللاذقية إلى ضرورة تسيير دوريات ليلية للقبض على هؤلاء وعليه وأثناء سير دورية ليلية في شارع مشروع شريتح ألقت القبض على عدة أشخاص وهم على متن سيارة سوزوكي وكان أحدهم يحاول كسر زجاج سيارة متوقفة على جانب الطريق وتبيّن أنهم: (ع. م) (أ. س) (د. أ) (خـ. ي) تمّ إحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على ما يلي:

– أقدموا على كسر زجاج سيارة خاصة كانت متوقفة ليلاً بحي مشروع الزين سرقوا من داخلها لاب توب وأوراق شخصية ومبلغ 35 ألف ليرة سورية، باعوا اللاب توب بمبلغ 100 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المسروقات فيما بينهم، وتلفوا الأوراق الشخصية.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة ليلاً بحي ضاحية تشرين سرقوا منها مبلغ 40 ألف ليرة سورية ومنفاخ إطارات، باعوا المنفاخ بمبلغ 5 آلاف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة بحي مشروع شريتح سرقوا منها مبلغ 65 ألف ليرة سورية تقاسموها فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة سوزوكي كانت متوقفة بحي المشروع السابع سرقوا منها مبلغ 20 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة خصوصي كانت متوقفة قرب جامع الروضة بحي المشروع الثاني سرقوا منها مبلغ 70 ألف ليرة سورية وألعاب أطفال تقاسموا الألعاب فيما بينهم وتقاسموا المبلغ أيضاً.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية كانت متوقفة أمام أحد المنازل في محلة مروج دمسرخو ليلاً باعوها بمبلغ 90 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية أخرى كانت متوقفة أمام إحدى المزارع على طريق اللاذقية برج إسلام، باعوها بمبلغ 60 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة كانت مركونة أمام منزل ضمن بستان على طريق الشاطئ الأزرق باعوها بمبلغ 70 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة هوائية كانت متوقفة أمام محل سمانة في محلة اسكنتوري باعوها بمبلغ 15 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 4 إطارات سيارة من المنطقة الصناعية عن طرق الخلع والكسر، باعوها بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية كانت مركونة ضمن مزرعة بإحدى قرى جبلة ليلاً باعوها بمبلغ 85 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 6 صناديق سيراميك من ضمن بناء قيد الإنشاء في محلة المشروع التاسع باعوهم بمبلغ 40 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة خصوصي كانت متوقفة بحي المشاحير سرقوا منها مبلغ 35 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة بمحلة قنينص سرقوا منها جهاز خليوي  ومبلغ 20 ألف ليرة سورية باعوا الجهاز بمبلغ 80 ألف ليرة سورية وتقاسموا المسروقات فيما بينهم وبدلالتهم إعادة معظم المسروقات لأصحابها وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق( ع. م) على 7 أسبقيات بجرم السرقة وعلى إذاعة بحث مطلوب فيها للاعتراف عليه بموضوع سرقة وعثر بحق ( أ. س) على 5 أسبقيات بجرم السرقة وعلى سابقة تعاطي مخدرات وعثر بحق  (د.أ) على 3 أسبقيات بجرم السرقة وعلى سابقة إطلاق نار من مسدس غير مرخص وعثر بحق (خـ. ي) على 5 أسبقيات بجرم السرقة وعلى إذاعة بحث مطلوب فيها لأداء خدمة العلم ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

وفي طرطوس…

وأثناء تجوال دورية ليلية في شوارع محافظة طرطوس ليلاً ألقت القبض على المدعو (ملهم. أ) أثناء قيامه بفك مولدات مياه من مداخل الأبنية السكنية, بغية سرقتها وبيعها وبإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معه اعترف بإقدامه على السرقات التالية:

– إقدامه على سرقة 3 مولدات مياه في حي المشبكة باعها بمبلغ 100 ألف ليرة وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

– إقدامه على سرقة مولدة واحدة من حي الرمل وباعها بمبلغ 40000 ألف ليرة سورية وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

– إقدامه على سرقة 4 مولدات مياه من حي مارلياس باعهم بمبلغ 160 ألف ليرة لشخص معروف من قبله وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

– إقدامه على سرقة دراجة نارية كانت متوقفة أمام منزل كائن بأطراف المدينة باعها بمبلغ 60 ألف ليرة وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.

– إقدامه على سرقة دراجة نارية أخرى كانت متوقفة أمام منزل بريف طرطوس باعها بمبلغ 65 ألف ل.س وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

سوريا عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار